استمرار وقائع المؤتمر الكشفي العالمي لليوم الرابع على التوالي

استمرار وقائع المؤتمر الكشفي العالمي لليوم الرابع على التوالي

القدس- اعلام جمعية الكشافة الفلسطينية- اختارت اللجنة الكشفية العالمية الرئيس ونواب الرئيس اللجنة الكشفية العالمية 2021-2024، وعُين بذلك الأمريكي آندي تشابمان من الولايات المتحدة الأمريكية رئيساً للجنة، واختيار سارة ريتا قطان من لبنان النائب الأول له، ويود يمان من بلجيكا النائب الثاني، جاء ذلك خلال مجريات اليوم الرابع من المؤتمر الكشفي العالمي ال42 الرقمي.

كما جرى التصويت على تأكيد استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي 43، واستضافة البرتغال للقاء الجوالة العالمي 17، وايضاً على استضافة بولندا للجامبوري العالمي 26 .

وجرت الأنشطة الاعتيادية التي تضمنها المؤتمر منذ بدايته للأعضاء المشاركين، حيث تضمن اليوم الرابع من المؤتمر ورش عمل عروض الجمعيات الكشفية الوطنية، الاجتماع في فرق دولية، جلسة الأسئلة والأجوبة حول أحداث الكشافة العالمية، عرض تقارير الإنجازات، جلسات التصويت على قرارات المؤتمر والتعديلات على الدستور، بالإضافة للجلسات الموازية التي يتضمنها المؤتمر خلال أيامه.

كما تضمن عرض تقرير المنتدى العالمي للتعليم غير الرسمي و، مناقشة قرارات المؤتمر وعرض مسودة القرارات والخطة الثلاثية، وجلسات الدعم اليومية وإشراك الشباب  ودمج المنتدى والمؤتمر وايضا الحماية من الأذى ، و استوديو البث المباشر.

بالإضافة لمعرض الكشافة العالمية (خدمات المنظمة العالمية للحركة الكشفية)، وأخيراً تنفيذ نتائج المؤتمر في جمعيتي الكشفية الوطنية.

عناوين ورش العمل التي شارك بها الأعضاء:
1. بناء رحلة التوظيف والاحتفاظ بالعضوية
2. بناء تحالفات من أجل التنمية المستدامة
3. بناء شراكات متبادلة المنفعة للكشافة
4. سياسات واستراتيجيات التنوع والشمول
5. المالية وإدارة المخاطر في أوقات غير مستقرة
6. التخطيط لمستقبل ممزوج
7. دعم الكشافة لخلق بيئة آمنة

بدورهم قام ممثلو جمعية الكشافة الفلسطينية  بالمشاركة الفاعلة في كافة الورش وجرى المناقشة والتعديل والتصويت على مجمل القرارات  فقد مارست جمعية الكشافة الفلسطينية كافة حقوقها فيما  تم بحثه في إطار الوثائق المرسلة وبحثها مع كافة جهات الاختصاص المختلفة في الجمعية الوطنية الفلسطينية.