الرجوب يتلقى رسالة من رئيس وأمين عام المنظمة العالمية للحركة الكشفية

الرجوب يتلقى رسالة من رئيس وأمين عام المنظمة العالمية للحركة الكشفية

القدس – اعلام جمعية الكشافة الفلسطينية - تلقى الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية رسالة من رئيس المنظمة العالمية للحركة الكشفية كريج توربي وأمين عام المنظمة أحمد هنداوي، عبرا فيها عن ترحيبهما بوقف إطلاق النار الذي وقع في الايام الاخيرة بين فلسطين واسرائيل.

وقدم توربي والهنداوي العزاء لعائلات الضحايا الذين قضوا خلال موجة التصعيد الأخيرة، مؤكدين سعي المنظمة الكشفية العالمية الدائم للعمل من أجل بناء السلام والحوار بين الجميع.

وقالت الرسالة: "في أعقاب التطورات الأخيرة في المنطقة، فإننا نود أن ننتهز هذه الفرصة لتوضيح موقف المنظمة العالمية للحركة الكشفية من الأعمال العدائية التي أثرت على حياة العديد من الأبرياء في الاسابيع الاخيرة، ولنؤكد على موقف المنظمة العالمية في الدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الإنسان بما في ذلك حقوق الطفل في جميع أنحاء العالم خاصة في المناطق التي يوجد بها صراع.

واضافت: "نحن نرحب بإعلان وقف إطلاق النار، ونشعر بحزن عميق اتجاه العنف الذي أثر على حياة الأبرياء بما ذلك الأطفال والبالغين من أبناء الحركة الكشفية، ونتقدم بالتعازي لجميع الضحايا والمتضررين الذين فقدوا احبتهم، ونؤكد أن سقوط الضحايا والجرحى في المنطقة سيترك أثره العميق في نفوس الاطفال الابرياء ".

وتابعت الرسالة: "كما ونؤكد التزامنا بالعمل ووفاءنا بتوفير برامج كشفية للتعلم والمشاركة في بناء السلام والتنوع والتضمين".

وجاء فيها أيضا: "تعود بنا الذاكرة إلى العام 2019 عندما قام وفد المنظمة العالمية بزيارة المنطقة، ونحن نقدر الجهد الاستثنائي الذي تقوم به الجمعيات لتعزيز السلام والعمل من أجل تحقيقه، ونحن هنا نؤكد على التزامنا بمواصلة دعم هذه الجهود من خلال برنامجنا الداعمة ونعرب عن دعمنا الصادق من أجل تحقيق حل سلمي دائم لأبناء المنطقة.

وفي النهاية أعربت المنظمة عن دعمها لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام، مؤكدة استعدادها لتوفير كافة أشكال الدعم الممكنة لتحقيقه.