افتتاح ورشة العمل العربية التخصصية للبرامج

افتتاح ورشة العمل العربية التخصصية للبرامج

الاقليم الكشفي العربي - افتتحت اليوم ورشة العمل العربية التخصصية للبرامج, والتي ينظمها الإقليم العربي المنظمة الكشفية العربية خلال الفترة من 4 – 7 إبريل 2021 وذلك بهدف مراجعة دليل المناهج لمرحلة البراعم وتعزيز العمل على تطبيق السياسات الوطنية للبرامج ومشاركة الشباب والتعريف بالبرامج الحديثة لاطار عالم افضل وكيفية تطبيقها والعمل عليها.

يشارك في الورشة عدد (42) من مسئولي ومفوضي البرامج بالجمعيات العربية وأعضاء اللجنة العربية الفرعية للبرامج ومستشاري المنظمة العالمية لمشاركة وبرامج الشباب ومستشاري الشباب العرب ومسئولي اطار عالم افضل من (١٩) جمعية كشفية.

تم افتتاح البرنامج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلى ذلك كلمة السيد عمرو حمدي – الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية – مدير الإقليم الكشفي العربي, حيث شكر جميع المشاركين على تعاونهم الدائم في مجال البرامج وخاصة التعاون في اصدار المناهج الكشفية المطورة متمنياً استكمال تلك الأعمال المثمرة من خلال الورشة.

وقد بدأت أعمال الجلسة الأولى والتي كانت ضيفتها عضو اللجنة الكشفية العالمية المهندسة سارة ريتا قطان والتي تمحورت حول دليل برامج الشباب في الكشفية العالمي GPS وتطبيقات السياسة العالمية لبرنامج الشباب على صعيد الجمعيات الكشفية الوطنية.