جمعية الكشافة تستعد لاطلاق المنتدى الشبابي الكشفي الفلسطيني الأول

جمعية الكشافة تستعد لاطلاق المنتدى الشبابي الكشفي الفلسطيني الأول

اعلام جمعية الكشافة الفلسطينية - ضمن استعدادات جمعية الكشافة الفلسطينية ، لاطلاق" المنتدى الشبابي الكشفي الفلسطيني الاول" ،عقد السبت 20/3/2021 اجتماع ضم العديد من الكوادر الكشفية عبر منصة "زووم" من اجل عرض الافكار والتصورات التخطيطية المتعلقة بالمنتدى والذي من المتوقع عقده في الفترة الواقعة بين 8-10/4/2021 .

و قد حضر الاجتماع امين عام جمعية الكشافة الفلسطينية القائد معتز صايج، و مفوض البرامج وتنمية المراحل القائد اسامة بشارات، ومقرر مفوضية البرامج وتنمية المراحل القائد احمد سرحان، و مفوض تنمية القيادات و التدريب القائد ايمن مظهر. و قدم المقترح كل من عضو لجنة مستشاري الشباب الكشفي العربي القائدة رند باكير و مستشارة مشاركة الشباب في الاقليم العربي القائدة لمى ابوزعرور و ميسرة لبرنامج الحوار من اجل السلام ضمن اطارعالم افضل في الاقليم العربي القائدة سمر القاضي.

في بداية اللقاء، رحبت القائدة لمى ابو زعرور بالحضور، ثم عرضت اجندة الاجتماع ،والاهداف المنشودة من هذا المنتدى والتي تمحورت حول تكوين اجيال من القيادات الشابة المؤهلة، لتمكينهم من الوصول لمشاركة فاعلة في صنع القرار على مستوى مجموعاتهم و مفوضياتهم و جمعية الكشافة الفلسطينية ، و الهيئة المنظمة للمنتدى، و تفاصيل الفئة المستهدفة .

ثم استعرضت القائدة سمر القاضي البرنامج المقترح تنفيذه في لقاء اطلاق المنتدى ، والذي يتضمن محاور عديدة تهدف لتمكين الشباب.

ثم قدمت القائدة رند باكير ، عرض حول الهيئات الادارية الاساسية للمنتدى، واللجان التخصصية التي ستساهم في تنفيذ مهام التحضير والتنظيم والتنسيق للمنتدى . والية انتخاب اللجنة التحضيرية للمنتدى الشبابي الكشفي الفلسطيني الثاني .

ثم دار نقاش ببين الحضور حول كل الافكار والاقتراحات المطروحة وتم التوافق على ما تم عرضه. على ان يتم رفع التوصيات الخاصة بهذا الاجتماع من قبل مفوضية البرامج و تنمية الراحل للامانة العامة للبدء بالاجراءات اللازمة للتسجيل و التعريف بالمنتدى وصولا لعقده في الموعد المقترح برعاية كريمة من سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية و رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة .