مفوضية الخليل تشارك في افتتاح المركز الصحي في لجنة طوارئ مخيم الفوار

مفوضية الخليل تشارك في افتتاح المركز الصحي في لجنة طوارئ مخيم الفوار

اعلام مفوضية الخليل - شاركت مفوضية كشافة محافظة الخليل في حفل افتتاح المركز الصحي التابع للجنة طوارئ مخيم الفوار والذي افتتحته اللجنة في مركز شباب الفوار الاجتماعي تحت رعاية محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري والجمعية الخيرية الاسلامية وبدعم من وزارة الصحة الفلسطينية والمجتمع المحلي .

وقد مثل المفوضية في هذا الافتتاح كل من رئيس هيئتها الادارية القائد أحمد العمصي ومسؤول الرواد القائد زين الدين التكروري ومسؤول البرامج والمناهج والمراحل القائد احمد الطيطي.

وحضر الافتتاح كل من اللواء جميل رشدي نيابة عن المحافظ و وفد الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل ومدير مستشفى عالية الحكومي الدكتور طارق البربراوي ومدير مستشفى دورا الدكتور محمد ربعي ومدير صحة الجنوب الدكتور عفيف عطاونة ومدير وكالة الغوث في الخليل أمجد أبو لبن ومدير المخيم عبد الله مطر ومؤسسة أطباء بلا حدود والإغاثة الطبية ، كما حضر نائب أمين سر إقليم الجنوب أبو حسن الجبارين ومدير الهلال الأحمر في دورا حامد أبو هاشم ورئيس مجلس قروي الريحية محمد سالم الطوباسي ولفيف من شخصيات المخيم .

ويأتي افتتاح هذا المركز في ظل انتشار فايروس كورونا حيث سيعمل المركز على علاج ومتابعة الحالات المرضية بعد الإصابة بالفايروس مجانا ، كما سيتم التعامل مع الحالات المرضية الأخرى برسوم رمزية لضمان استمرارية عمل المركز الصحي ، ومن الجدير ذكره أن المركز سيعمل في الفترة المسائية من بعد الساعة الثالثة عصرا ويستمر ليلا ، وقد تم تجهيز المركز بأحدث المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية وبإشراف طاقم طبي يوميا للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة .

وقد تبع الافتتاح تنظيم يوم طبي مجاني بتواجد عدد من الأطباء في تخصصات مختلفة ، حيث شارك في اليوم الطبي المجاني كل من الدكتور مصطفى السويطي أخصائي الجراحة العامة والتجميل والدكتور أحمد أبو زنيد أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة والدكتور مجد الدين سبيتان أخصائي جراحة العظام والدكتور محمد نشوية أخصائي السكري والدكتور مأمون أبو هشهش طب أطفال .

كما شارك في فعالية اليوم الطبي شركة بيت جالا للادوية وشركة دار الشفاء للأدوية ونقابة الصيادلة وقدمت هذه الشركات أدوية مجانا للمراجعين .