تقرير جهود الجمعيات الكشفية العربية في مواجهة جائحة كوفيد – 19

تقرير جهود الجمعيات الكشفية العربية في مواجهة جائحة كوفيد – 19

أكثر من 6 مليون ساعة تطوع تحققها الكشافة العربية في مواجهة جائحة كوفيد -19
تقرير جهود الجمعيات الكشفية العربية في مواجهة جائحة كوفيد – 19

الاقليم الكشفي العربي -  إن مـا تضمنـه هـذا التقريـر مـن جهـود مـا هي إلا مجـرد لمحـات مـن عمـل كبير وشـاق، سـيخلده تاريـخ الحركـة الكشـفية عـلى مسـتوى العـالم، ولا سيما الكشـافة العربيـة.

لقد شهدنا ونشهد جهودا بطولية بذلتها وقدمتها الحركة الكشفية العربية من خلال قادتها: ذكورا وإناثا، خلال هذه الفترة العصيبة، مما يجعلنا جميعا فخورين بالحركة الكشفية، ودورها الرائد والرائع تجاه الآخرين، وهو ما يعتبر تأكيدا علـى مـا تضمنتـه أهداف ومبادي وطريقـة الحركـة الكشـفية، مؤكدة لهـذه المجتمعـات أن الحركـة الكشـفية سـتبقى الحركـة الشـبابية الأولى، وإحدى أهـم المؤسسات التطوعيـة التـي تهتـم بالمشـاركة المجتمعيـة.

يتضمن التقرير ملخص ما تم من مجهودات وأنشطة في الجمعيات الكشفية العربية في فترة الجائحة لخدمة مجتمعاتهم المحلية والدول العربية، من خلال جهود القادة والكشافين التطوعية. والتي تتلخص في ١١ الف متطوع عملوا في ٣٠،٠٠٠ مبادرة محققين ما يزيد عن ٦ ملايين ساعه تطوع.  ويوضح التقرير أيضا ارتباط هذه الجهود بالمساهمة في تحقيق عدد ١٣ هدف من اهداف التنمية المستدامة.

لا يسـعنا إلا أن نتقدم بالشكر والتقدير لجميع منتسبي الحركة الكشفية، عـلى مسـاهمتهم ومشـاركتهم فى هذا العمل الضخم الرائع، الذي كان بمثابة طاقة نور وأمل للناس، للتغلب على تبعات هذا الوباء.

رابط التقرير باللغة العربية
https://www.scout.org/node/612249
رابط التقرير باللغة الانجليزية
https://www.scout.org/node/612399