الإقليم الكشفي العربي يطلق مجموعة من المشروعات التي تدعم الجمعيات الكشفية العربية

الإقليم الكشفي العربي يطلق مجموعة من المشروعات التي تدعم الجمعيات الكشفية العربية

كجزء من التطوير المستمر الذي يسعى له الإقليم الكشفي العربي لرفع جودة الخدمات وفرص التطوير المؤسسي للجمعيات الكشفية العربية اطلق الإقليم الكشفي العربي مجموعة من المشاريع التي تسعى لتعزيز إدارة المعرفة وتطوير الخدمات المقدمة من المنظمة العالمية للحركة الكشفية وآليات الدعم للمنتسبين للحركة الكشفية.

مشروع قاعدة البيانات 

الذي يهدف إلى إحداث تطوير منظومة إدارة المعلومات بالإقليم كأحد الأعمدة والركائز الأساسية فى تطوير البرامج والسياسات الكشفية، كما يسهم في سرعة وسهولة تبادل ومشاركة المعلومات، حيث سيساهم هذا المشروع في تحقيق الأولويات العالمية بتفعيل منصة الجمعيات الكشفية الأعضاء الالكترونية حيث عقد الاجتماع الأول لمنسقي المشروع ممثلي الجمعيات الكشفية الوطنية يوم الإثنين الموافق 26 يونيو 2020 وسيستكمل العمل عليه لمدة ثلاثة اشهر.

مشروع تفعيل منصة الخدمات 

والتي أطلقتها المنظمة العالمية للحركة الكشفية في يناير 2019 لتوفير 13 مجال لخدمات مختلفة لدعم وتقديم الخدمات للجمعيات، والتي بدورها تضمن جودة الخدمات المقدمة والاستثمار الأمثل للموارد والكفاءات الكشفية من خلال تكليف المستشارين لمساعدة الجمعيات الكشفية الوطنية في تطبيق الخدمات عند طلبها، حيث عقد اجتماع منسقي منصة الخدمات الأول مع ممثلي الجمعيات الكشفية الوطنية يوم الاثنين الموافق 6 يوليو 2020.

https://services.scout.org/about

مشروع تفعيل منصة الدعم الكشفي 

والتي اطلقتها المنظمة العالمية للحركة الكشفية لدعم الجمعيات الكشفية الوطنية من خلال توفير مصادر مختلفة ومتعددة لتمويل الجمعيات والمجموعات الكشفية لتنفيذ المشروعات الصغيرة والطارئة التى تحتاج لدعم وتمويل سريع لخدمة وتنمية المجتمع. حيث عقد الاجتماع الأول لمنسقي المنصة للجمعيات الكشفية الوطنية يوم الإثنين الموافق 13 يوليو 2020.

https://www.scout.org/donate_now