المكتب التنفيذي في غزة يزور الكشاف ياسر عرفات معمر في محافظة خانيونس

المكتب التنفيذي في غزة يزور الكشاف ياسر عرفات معمر في محافظة خانيونس

مفوضية خانيونس - توجه وفد من أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية في ساحة المحافظات الجنوبية ، ضم كل من القائد صخر حميد رئيس اللجنة الكشفية الفرعية العربية لتنمية وخدمة المجتمع ، القائد محمد البريم ، القائد أسامة عبد الغني ، القائدة جيهان سرحانوالقائد ياسر ظهير ، والعديد من قادة العمل الكشفي بمحافظة خانيونس وبحضور ابو صالح زعرب واسامة ابو يونس مفوضوي الأشبال والزهرات باقليمي غرب وشرق خانيونس ، بزيارة خاصة لمنزل الكشاف ياسر عرفات علاء الدين معمر من مجموعة كشافة ومرشدات القدس بمدينة خانيونس .

وجاءت الزيارة في إطار تعزيز الأخوة الكشفية ومن منطلق الكبير يعطف على الصغير والصغير يحترم الكبير قام أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية بتكريم الكشاف لتميزه بالنشاط الكشفي لعام ٢٠٢٠ م .

وبدوره أكد القائد صخر حميد على أهمية ترسيخ قواعد التربية السليمة وغرس القيم الأخلاقية ومدى أهميتها في خلق مواطن صالح قادر على خدمة وطنه وابناء شعبه ،كما وشدد على عدم المساس بالرموز الوطنية، لما لها من آثار سلبية على تربية النشأ وضرورة إحترام كافة رموز الشعب الفلسطيني.

وأكد حميد أن المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب لا ولن يسمح لأي كان بتجاوز منظومة القيم والأخلاق التي تمثلها الحركة الكشفية والإرشادية الفلسطينية كمورث وطني تاريخي وما تمثله من وحدة مفهوم عام ببعد وطني وعربي وعالمي، مؤكدا أن الجمعية ستأخذ كافة الإجراءات اللازمة التي تعزز سياسة الحماية من الأذى لكافة منتسبيها.

من جانبه قال القائد محمد البريم : أن هذه الزيارة جاءت في إطار تعزيز أبناءنا الكشفيين وتطوير مواهبهم و إستثمار طاقتهم لما هو في مصلحة الوطن ويعود بالنفع عليهم ، مؤكدا على تميز الكشاف ياسر عرفات معمر والتزامه الكامل .

وأكد البريم أن أنشطة الكشافة في محافظة خانيونس تتميز وتتألق يوما بعد يوم، وتنمو ككرة الثلج معطيا تعليماته باختياره ضمن ١٢ كشاف ومرشدة سيشاركون في مبادرة " كشفيتنا هويتنا " التي تطلقها الجمعية في محافظة خانيونس .

فيما ثمن عاليا والد الكشاف ياسر عرفات المقدم علاء الدين معمر هذه الزيارة و هذه اللفته الرائعة لما لها من آثار إيجابية على ابنه ، وتعزيز حبه للحركة الكشفية وفي نهاية الزيارة قام أعضاء المكتب التنفيذي بتقديم هدية تحفيزية للكشاف ياسر عرفات.