لكم ارفع القبعة، بقلم : عمر الجعفري

لكم ارفع القبعة، بقلم : عمر الجعفري

لكم ارفع القبعة

بقلم : عمر الجعفري
دائرة الاعلام -جمعية الكشافة الفلسطينية

" كشافة ومرشدات وزارة التربية والتعليم الفلسطينية الفعاليات الرقمية 2020" مجموعة انشئت قبل عدة ايام على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، ومن خلال ما ينشر من انشطة وفعاليات وفيديوهات على صفحاتها ،تجد تزاحما كبيرا في عدد المواد المنشورة ، مما يؤكد على ما كان يكتنزه ابناء الحركة الكشفية والارشادية الذين يجلسون على مقاعد الدراسة في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

وما لفت نظري اكثر ان ادارة الحركة الكشفية في الوزارة ، حددت برنامج للفعاليات، بمعنى ان هذه الفعاليات جاءت في اطار منهجي، وليست اعمال وليدة الصدفة.

ففي البرنامج الذي نشر على احدى الصفحات، ُطلب من المتفاعلين تنفيذ أي فعالية ،وهم يرتدون الزي الكشفي الارشادي، حيث يقوم المشارك بالتعريف باسمه، اسم مدرسته، ثم أي مديرية تربية يتبع لها، وتضمن البرنامج: أنشطة دينية، ووطنية وصحية، وكشفية، وفعالية "هوايتي من بيتي " والتي تتضمن فتح المجال لاكبر مشاركة من كل المراحل العمرية لابناء الحركة الكشفية.

شكرا للقائدة سحر مجدوبة مدير دائرة الكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ، والقائد ناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة والمرشدات في الوزارة، والمشرفين والمشرفات والقادة والقائدات، ولكافة من يعملون من اجل فلسطين ، غايتهم أن يظهروا قدرة طلبتنا، ومدى عطائهم ........ لكم ارفع القبعة.