مجموعة كشافة جبل المكبر تشارك في إطلاق حملة "وعيك بحميك " للتوعية من فايروس كورونا

مجموعة كشافة جبل المكبر تشارك في إطلاق حملة

إعلام مفوضية القدس- انطلاق حملة "وعيك بحميك" في جبل المكبر وذلك للتوعية من خطر انتشار فايروس كورونا المستجد، ومواجهة التداعيات المحتملة منه على كافة الصعد، بمشاركة نخبة من شخصيات ومؤسسات البلدة.

وجاء إطلاق الحملة في ختام سلسة اجتماعات بمبادرة من نادي جبل المكبر و مجموعة كشافة جبل المكبر، وبمشاركة أبرز المؤسسات الفاعلة في المكبر، وناشطون ومختصون في مختلف المجالات ذات العلاقة، بهدف توحيد الجهد للحد من انتشار الفايروس ومواجهة تداعياته.

وعملت الحملة على جمع وتوحيد جهود نخبة من أطباء البلدة، وأخصائييها الاجتماعيين، وعدد من الأكاديميين والإعلاميين، إلى جانب نادي جبل المكبر ،ومجموعة كشافة جبل المكبر، وجمعية إسعاف نوران، ولجنة أولياء الأمور، والمراكز الصحية، ورجال أعمال بلدة جبل المكبر.

وستعمل الحملة على إطلاق حملة للتوعية المجتمعية في منطقة جبل المكبر والسواحرة والمناطق المحيطة والقدس عموماً، بهدف تعزيز الوعي وسبل الوقاية، من خلال مشاركة نخبة من أطباء البلد وأخصائييها الاجتماعيين.

وقد تم أيضاً العمل على تجهيز وتدريب أفراد مجموعة كشافة جبل المكبر على الطرق الصحيحة في إستعمال اللباس الواقي من الحالات المرضية أو التي يقع عليها حجر صحي و كيفية التعامل في حالات الطوارئ التي قد تحدث من حجر صحي وعدم التجوال في توفير كافة مستلزمات المعيشية والطبية لأبناء منطقة جبل المكبر والسواحرة والشيخ سعد والقدس عامة .

إلى جانب ذلك جرى تشكيل لجان متخصصة لمواجهة تداعيات الفايروس المستجد، حيث ستعمل اللجنة الطبية بالتعاون مع اللجنة الإعلامية على إطلاق رسائل توعية إلى جانب خلق آلية تواصل للرد على أي استفسارات سيتم الاعلان عنها قريباً إلى جانب آلية متابعة أي حالات حجر أو إصابة لا سمح الله.

كما ستتابع لجان أخرى، العمل على تنسيق الأمور لمواجهة أي تداعيات اقتصادية ومجتمعية محتملة لا سمح الله، بمبادرة من رجل الأعمال رائد سلامة، وشركة حمودة، بالتعاون مع حشد من رجال الأعمال والخيّرين الكُثر من أبناء المكبر والقدس.

وستقوم المبادرة على فتح الباب التطوع من أبناء البلدة من ذوي الاختصاص للتعاون على التوعية ومواجهة التداعيات، ودعت كل المؤسسات (جبل المكبر والسواحرة الشرقية والشيخ سعد) وفعالياتها للمشاركة في الحد من انتشار هذا الوباء.

وتضم الحملة كل من نائب رئيس نادي جبل المكبر طارق عويسات، وقائد مجموعة كشافة جبل المكبر المهندس سلام غانم والمدير التنفيذي لنادي جبل المكبر محمد بشير، والدكتور كريم علان، والاختصاصي الاجتماعي حمد عليان، ومحمد عبده من جمعية نوران، والحاج أسامه نصر من لجنة أولياء الأمور، ورائد سلامة من القطاع الخاص، والناشط أدهم أبو دهيم، والإعلامي علي نصر عبيدات.