خليل الرحمن الكشفية تفتتح مكتبة مجانية في دار العماد للنشر والتوزيع

خليل الرحمن الكشفية تفتتح مكتبة مجانية في دار العماد للنشر والتوزيع

اعلام مفوضية الخليل - عملاً بسنة خاتم الانبياء والمرسلين محمد عليه الصلاة والسلام و تحت شعار " علمٌ ينتفعُ به" افتتحت مجموعة خليل الرحمن الكشفية وبالشراكة مع دار العماد للنشر والتوزيع مكتبة مجانية في مقر الدار الكائن في مدينة الخليل.

حضر الافتتاح من مجموعة خليل الرحمن الكشفية القائد الفخري للمجموعة زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية في الخليل وقائد المجموعة نعمان سلهب و رئيس اللجنة الثقافية نعيم ابو شخيدم و عضوي مجلس القيادة القائد اياد ابو سنينة والقائد عاطف الرازم .

بينما مثل المكتبة كل من مديرتها الاخت نور امريش والسيد صهيب ابو عيشة .

بدوره تحدث القائد زين الدين التكروري عن اهمية القراءة و والكتاب ، عملاً بما جاء في ايات الله تعالى وسنة نبيه، مظهراً دور المجموعة الكشفية الثقافي ودعمها لانشطة القراءة شاكراً للمكتبة جهودها ودعمها للمبادرات الخلاقة والافكار الابداعية .

وقدمت المجموعة هدية شكر وعرفا لمكتبة دار العماد لجهودها و دعمها الانشطة الثقافية للمجموعة .

وتقوم فكرة مكتبة "علم ينتفع به" على وضع كتب مجانية متاحة لمرتادي المكتبة وزبائنها او من يرغب ، فأي كتاب داخلها هو بالمجان، ويتبرع بهذه الكتب أي شخص يرغب بذلك بدفع ثمنها للمكتبة او شراءها ووضعها فيها، وتتبرع مكتبة دار العماد بالمصاحف الموجودة فيها .

وتعتبر مكتبة "علمٌ ينتفعٌ به" مكتبة سبيل على غرار سبيل الماء ، وهي صدقة جارية لمن يرغب بان يكون له الأجر والثواب في التعلم والقراءة والاستفادة من محتواها من كتب قيمة للصغار والكبار .

يجدر بالذكر ان دار العماد اتخذت " نحو جيلٍ قارئ" شعاراً لها، وعملت على مساندة العديد من المبادرات كما وجعلت لها عدة فروع لها في الخليل ورام الله، وتنظم ورشات عمل و لقاءات لمناقشة روايات وكتب مميزة بأسلوب شيق و فريد ، و تعتبر من اشهر المكتبات في مدينة الخليل .