توقيع شراكة بين الإقليم الكشفي العربي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

توقيع شراكة بين الإقليم الكشفي العربي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

الاقليم الكشفي العربي - وقعت اليوم ٣٠ يناير/ كانون الثاني بمقر المركز الكشفي العربي بالقاهرة مذكرة تفاهم بين الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية والمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية لتعزيز المساواة بين الجنسين والإسهام في تنمية القيادات الشبابية في المنطقة لتحقيق كامل إمكاناتهم الجسدية والفكرية والعاطفية والاجتماعية كأفراد ومواطنين أو مواطنات عليهم مسؤلية تجاة البلاد وكأعضاء في المجتمعات الوطنية والإقليمية.

في إطار هذه الشراكة، ستعمل المنظمتان معًا على صياغة برامج وأنشطة للحركة الكشفية في الدول العربية للدعوة من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين، وستطور مواد ومبادرات تعليمية للكشافة لتمكين النساء والفتيات في جميع أنحاء المنطقة وستعمل الشراكة على تطوير الأنشطة لتقوية الروابط على المستوى الوطني من خلال التعاون بين الشركاء داخل البلاد في المشروعات التي تٌلبي الاحتياجات المحددة للشابات والشباب.

أثناء توقيعها لمذكرة التفاهم، صرحت السيدة يانيكا فان كوكلر، نائبة المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية قائلًة: "من خلال شراكة جديدة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، سيواصل ملايين من أعضاء الكشافة من جميع أنحاء المنطقة السعي من أجل تحقيق عالم يتساوى فيه النساء والرجال. وتفخر هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالعمل مع شابات شباب الحركة الكشفية، قادة اليوم والغد، لتوسيع مجالات المشاركة والقيادة في مجال المساواة بين الجنسين".

وقال السيد عمرو حمدي – المدير الإقليمي للمنظمة العالمية للحركة الكشفية وأمين عام المنظمة الكشفية العربية ، "ندعو الجمعيات الكشفية العربية وندعو أكثر من 5 ملايين من المنتسبين للحركة الكشفية في الدول العربية إلى أن يكونوا نصيرًا للمساواة بين الجنسين ولتمكين جميع النساء والفتيات. يعمل فتيان الكشافة على حل التحديات المحلية ويمكنهم إلهام الآخرين لاتخاذ إجراءات لجعل الدول العربية منطقة قابلة لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين ".