المكتب الكشفي الحركي ينظم معرض صور في ذكرى استشهاد عرفات

المكتب الكشفي الحركي ينظم معرض صور في ذكرى استشهاد عرفات

اعلام المكتب الكشفي الحركي - البقاع -  بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات نظَّم المكتب الكشفي الحركي معرض صُوَرٍ في قاعة الرئيس أبو مازن في مخيَّم الجليل - بعلبك، تضمَّن صُوَرًا ورسوماتٍ تُعبِّر عن المسيرة النضالية لـ"الختيار" ورفاق دربه من الشهداء القادة، استُخدِمت فيها المسامير والخيوط.

وافتُتِح المعرض ظهر اليوم الأحد 18-11-2018، حيثُ قصَّ شريط الافتتاح أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان القائد خالد عوض، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع فراس الحاج وأعضاء قيادة المنطقة وشُعبها التنظيمية ومكاتبها الحركية، إلى جانب حشد من الشخصيّات وممثِّلي الفصائل والأحزاب الفلسطينية واللبنانية، والكشّافة.

وبعد جولةٍ للحضور داخل المعرض، ألقى خالد عوض كلمة حركة "فتح"، فرحَّب بالحضور، وقال: "تمرُّ علينا هذه المناسبة الأليمة في شكلها العظيمة في مضمونها، وياسر عرفات ما زال حاضرًا بيننا. لقد كان الرئيس الرمز يختصر أُمّةً في رجل، ونحنُ في أمسِّ الحاجة إلى رمزيّته وكوفيته التي كانت تغطي جميع الأحرار في العالم، لكنَّ ما يعطينا صبرًا وشموخًا هو وجود السيّد الرئيس محمود عبّاس، وهو الأمين المؤتمن على الثوابت التي أرساها رمزنا وعزّتنا أبو عمار".

وأضاف: "ونحن اليوم نفتتح معرضًا رمزيًّا أعدَّه خيرة من أبناء الياسر، أعدَّه قادة كشفيون سهِروا الليالي لتجسيد معاني الوفاء للقائد الراحل، نُجدِّد التأكيد على أنَّنا على العهد باقون".

ووجَّه التحية لحماة القرار الوطني الفلسطيني المستقل، قوات "الأمن الوطني الفلسطيني"، الذين ضحّوا وقدَّموا الشهداء للدفاع عن أهلنا في المخيَّمات.

وفي ختام الافتتاح كُرِّم كلٌّ من: أمين سر حركة "فتح" -شعبة الجليل خالد عثمان، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في منطقة البقاع فكرت عطور، ,ويوسف فرج جمعة، وجهاد محمد، وأحمد محمد،وزكريا قاسم، وعلي أبو راس، ووائل طبيخ، وهادي السوقي، ويوسف محبوب.