إنطلاق فعاليات التدريب التعريفي للجنة الكشفية العربية بالقاهرة

إنطلاق فعاليات التدريب التعريفي للجنة الكشفية العربية بالقاهرة

الاقليم العربي - بدأت اليوم فعاليات التدريب التعريفي للجنة الكشفية العربية الذي تنظمه المنظمة العالمية للحركة الكشفية والذي يستمر حتى١٢ نوفمبر ٢٠١٩ بالمركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة والذي يهدف إلى المساهمة في إعداد أعضاء اللجنة الكشفية العربية لأداء دورهم بشكل فعال والعمل على تنسيق جهودهم حول الأولويات المشتركة وطرق العمل خلال فترة عضويتهم في اللجنة.

وفي كلمته أكد الدكتور/ عبد الله الطريجي رئيس اللجنة الكشفية العربية على أهمية وجاهزية اللجنة الكشفية العربية على أداء دورها بشكل فعال في خدمة الحركة الكشفية على جميع الأصعدة والعمل على تمكين وإدماج الشباب في عملية صنع القرار.

وصرح الأستاذ/ عمرو حمدي مدير الإقليم الكشفي العربي وأمين عام المنظمة الكشفية العربية على أهمية التعاون الدائم والمستمر بين فريق عمل المكتب الكشفي العربي وأعضاء اللجنة الكشفية العربية مؤكداً على أهمية دورهم في دعم الجمعيات الكشفية العربية على جميع الأصعدة في الفترة القادمة.

وعبر السيد/ أحمد الهنداوي الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية عن سعادته بحضوره هذا اليوم ليشهد بداية التعاون والتفاعل بين أعضاء اللجنة الكشفية العربية وأعضاء فريق عمل الإقليم الكشفي العربي مؤكداً على أهمية هذه الأمانة التي تقع على عاتق الجميع حيث تعتبر المنظمة الكشفية العربية هي المنظمة الوحيدة في الوطن العربي التي تعمل على إدماج وإشراك الشباب والعمل على بنائهم ليكونوا مواطنين فاعلين في مجتمعاتهم.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء حيث يعتمد الجزء الأول على التعريف بدور اللجنة الكشفية العربية والمهارات المطلوبة لضمان انطلاقة قوية للجميع وفهم أعمق للهيكل الإقليمي، أما الجزء الثاني الذي يعتمد على نظرتنا للمستقبل عن طريق فهم الاستراتيجية العالمية والعربية والتعريف بالخطة الثلاثية ومن ثم الاتفاق على طريقة للمضي قدماً.

وأخيراً يأتي الجزء الثالث والذي يتضمن مراجعة طرق عمل اللجنة فيما يخص الحوكمة مقابل الإدارة والاستراتيجية مقابل العمليات التنفيذية والاتفاق على التوقعات المشتركة والمساءلة.