خليل الرحمن الكشفية تنفذ يوماً كشفياً خلوياً مميزاً

خليل الرحمن الكشفية تنفذ يوماً كشفياً خلوياً مميزاً

اعلام مفوضية الخليل - نفذت مجموعة خليل الرحمن الكشفية يوماً كشفياً خلوياً مميزاً في محمية واد القف غرب مدينة الخليل وقرية بيت كاحل، بمشاركة عدد من القادة والضيوف وقادة ومنتسبي المجموعة.

بدأ برنامج هذا اليوم برحلة خلوية كشفية انطلقت فعالياتها فور وصول جميع المشاركين الى المنطقة الحرجية في واد القف ، حيث تم تقسيم المشاركين الى طلائع وسواديس وانطلقوا يبحثون عن العلامات السرية - التي وضعها كل من القائد حسن الكركي ومحمد المحتسب - بعد ان قدم لهم القائد نزار الشيخ شرحاً موجزاً ذكّر فيه المشاركين بكيفية المسير الخلوي وتوزيع المهام على اعضاء الطليعة او السادوس وكيفية البحث عن العلامات والتعامل معها - وصولاً الى موقع الفعاليات .

تضمن برنامج اليوم الخلوي ألعاباً تنشيطية ، ومهارات خلوية، تشمل العقد والربطات والتجمع بالصافرات، ومسابقات وألعاب حركة، ومهارات تركيز، وتضمنت تأدية صلاة الجمعة، وتناول طعام الغداء في ذات المكان، اضافة إلى استكشاف المنطقة ومغامرة تسلق الجبال وزيارة مغارة طور الصفا كمكافئة لعدد من الفائزين في بعض المسابقات.

تحدث الأستاذ عاصم القواسمة في خطبة الجمعة عن حول علاقة الحركة الكشفية بالإسلام، وكيف تعزز الكشافة من القيم الدينية والأخلاق ، وقدم القائد زين الدين التكروري فقرات ترفيهية للمشاركين، اضافة إلى فقرات حول الطبيعة والخلاء واهميتها بالنسبة للكشاف قدمها القائد نزار الشيخ، ومسابقة المعلومات الكشفية قدمها القائد نعمان سلهب، وألعاب الحركة وسرعة البديهة والتحمل قدمها الاستاذ نضال هرماس.

وقد زار القائد محمد المحتسب وعدد من منتسبي الكشافة مكان الفعاليات الكشفية، وشاركوا في العديد من الفقرات.

بدوره كرّم القائد نزار الشيخ جميع القادة والضيوف المشاركين في الرحلة بدبابيس كشفية خاصة شاكراً لهم جهودهم وعملهم الدؤوب لخدمة الحركة الكشفية ، وتضمنت الرحلة توزيع العديد من الهدايا التحفيزية والتشجيعية على المتميزين والفائزين في الالعاب والمسابقات المختلفة .

و بعد أن صلوا العصر في متنزه الصفا القريب انطلق المشاركون ضمن مسار كشفي لزيارة مخيم دبس الخليل الثاني المقام في منطقة محمية حسكة المحاذية لها، تعرفوا خلالها على طبيعة المنطقة ونوع الحيوانات البرية القاطنة فيها من صقور وافاعي ، واستمعوا لمجموعة رحال فلسطين المنظمة للمخيم عن برنامجه في عمل دبس العنب وبرنامج المبيت في المخيم، وتحدث القائد نعمان سلهب عن المجموعة وأنشطتها وفعالياتها ثم أدى الجميع صلاة المغرب جماعة في ساحة المخيم ثم غادروا المنطقة .

بدورها قدمت قيادة المجموعة جزيل شكرها لجميع القادة والضيوف المشاركين ننظير ما قدموه من اثراء لبرنامج هذا اليوم الخلوي الكشفي، وما أدخلوه من بهجة وسرور على نفوس المشاركين من كشافة واشبال وجوالة وقادة.

وقد شارك أيضاً في هذا اليوم القائد أيمن سياج قائد عشيرة جوالة نشامى الخليل وعدد من جوالته، وكل من قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية القائد اياد ابو سنينة، حازم الهشلمون، حسن الكركي، نعيم ابو شخيدم، وشارك في وضع الترتيبات كل من القائد عاطف الرازم والقائد محمد النتشة .