لجنة رواد نابلس تنظم يوماً طبياً مجانياً

لجنة رواد نابلس تنظم يوماً طبياً مجانياً

مصطفى جادالله - اعلام مفوضية نابلس - نظمت لجنة الرواد التابعة لمفوضية كشافة محافظة نابلس وبالتنسيق مع المفوضية "يوم طبي مجاني" في البلدة القديمة/ حارة الشيخ مسلم _ نابلس، وذلك لتقديم عدد من الخدمات الطبيه المجانية كالطب العام وفحص الضغط والسكري والسمع والنطق وفحوصات الاذن الوسطى والبصر بالاضافة لتقديم بعض الادوية، بحضور رئيس مفوضية نابلس القائد ايمن مظهر وامين سر المفوضية القائد جبرا زرافيلي، وامين سر هيئة الرواد في جمعية الكشافة الفلسطينية نبيه الباسطي وعضو هيئة الرواد الوطنية القائدة مي الخالدي، ورئيسة اللجنة في مفوضية نابلس سهى اللحام.

حيث تاتي هذه المبادرة للعمل على دعم وتفعيل المناطق المهمشة وتوفير الرعاية الصحية لكافة ابناء المجتمع، لتكون انطلاقة لعده فعاليات مماثلة تستهدف العديد من المناطق.

نقل رئيس المفوضية القائد ايمن مظهر تحيات رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ونائب رئيس الجمعية القائد محمد جميل سوالمة الى كافة المشاركين في اليوم الطبي، كما شكر اعضاء لجنة الرواد على هذه المبادرة التي تدعم الاهالي في المناطق المهمشة، ووجه شكره الى قادة الكشافة والطاقم الطبي المتطوعين على جهودهم المباركة، واهالي حارة الشيخ مسلم على تقديمهم للديوان لاتمام النشاط وتوفير الدعم اللوجستي من كراسي وطاولات وشركة بيت جالا وشركه سما وشركة بير زيت للمستحضرات الطبية الداعمين لليوم الطبي المجاني، كما اكد مظهر على ان هذه المبادرة تأتي ضمن الرؤية العالمية للحركة الكشفية وسعيها لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الثالث منها للوصول الى اطار عالم افضل.

بدورها شكرت القائدة مي الخالدي المشاركين والداعمين لهذه المبادرة مؤكدة على انها ستستمر مستهدفة العديد من المناطق المهمشة ضمن خطة اعدت لهذا الغرض، كما وجهت شكرها الى كافة المساهمين والداعمين لليوم الطبي المجاني.

اشارت رئيسة لجنة الرواد في المفوضية سهى اللحام الى ان المبادرة انطلقت من وسط نابلس/ البلدة القديمة تحديدا، ومن ثم ستستمر للوصول الى كافة المناطق المهمشة في المحافظة، كما دعت كافة ابنهاء الحركة الكشفية الفلسطينية الى تفعيل مثل هذه المبادرات الهادفة.

شارك في اليوم الطبي المجاني الى جانب المذكورين كل من، مسؤولة اللجنة الارشادية في المفوضية القائدة عبير عسقلان، ونائب رئيس المفوضية القائدة جهاد جاموس، وعضو المفوضية مسؤول لجنة خدمة وتنمية المجتمع القائد رائد الخطيب، وعضو المفوضية القائدة لمى ابو زعرور، واعضاء لجنة الرواد في المفوضية حنين حجازي وفاطمة عسالي ونور عكوبة وسمر الخالدي وسامر زنادة، والقادة الفاعلين في المفوضية محمد بيشاوي وروان عمير ومصطفى جادالله وديانا زنادة.

يشار الى ان الطاقم الطبي المشارك تكون من د. رائد العتبة، د. ديما العتبة، ومختص قسم السمعيات د.طارق الخالدي، والممرضين انس العريض ونهى شاهين، والصيدلاني معتز ابو زهرة، وفي قسم البصريات كل من رزان دحيدل واسيل عرفة وسندس خواجة واسماء احمد، وفي قسم النطق كل من ليان اشتية وسجود العبد ودينا محمد وسوسن الزربا.