سوالمة ورئيس جامعة الخضوري يبحثان سبل التعاون المشترك

سوالمة ورئيس جامعة الخضوري يبحثان سبل التعاون المشترك

متابعة مصطفى جادالله - في لقاء جمع نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمة برئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري / طولكرم ا.د. نور الدين ابو الرب في حرم الجامعة الرئيسي بحضور عضو اللجنة العربية في الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات د. ريما دراغمة، لبحث سبل التعاون المشترك بين جمعية الكشافة والجامعة، واليات انشاء عشيرة جوالة ومنجدات دائمة في جامعة خضوري باشراف جمعية الكشافة الفلسطينية.

حيث ياتي هذا اللقاء في اطار استراتيجية الحركة الكشفية الفلسطينية في سعيها الى تنمية العضوية والذي يندرج ضمن رؤية الحركة الكشفية عالميا.

بدوره نقل القائد محمد جميل سوالمة تحيات رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب الى رئيس ومجلس ادارة الجامعة، وشكر لهم هذه الدعوة التي تعبر عن مدى اهتمام ادارة الجامعة في المجال الكشفي الفلسطيني، كما قدم سوالمة شرحا تفصيليا حول مسيرة الحركة الكشفية الفلسطينية منذ نشأتها والتطورات التي مرت بها، وخططها وبرامجها.

اكد أ.د.ابو الرب خلال اللقاء على اهمية ودور الكشافة الفلسطينية في تنمية وبناء الشخصية الوطنية والقيادية لدى الشباب ليكونوا قادرين على التخطيط والبناء والمساهمة في نهضة المجتمع وخدمته في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب الفلسطيني، كما اشار رئيس الجامعة على اهمية اطلاق عشيرة جوالة ومنجدات جامعة الخضوري، مبديا استعداد الجامعة لتقديم كل ما هو ممكن لانجاح الفكرة على ارض الواقع.

وفي ختام اللقاء سلم القائد محمد سوالمة المناهج الكشفية الموحدة الى أ.د. نور الدين ابو الرب رئيس الجامعة.