الإقليم العربي للمرشدات يختار لجنته للثلاثية القادمة.

الإقليم العربي للمرشدات يختار لجنته للثلاثية القادمة.

سماح أحمد - يواصل المؤتمر العربي الإقليمي للمرشدات ال22 أعماله بمدينة الحمامات في تونس، وقد إقترب من مرحلة صنع القرار الأهم وهو إختيار اللجنة العربية التي ستتولى القيادة للثلاث سنوات القادمة إلى حين عقد المؤتمر القادم.

فمنذ الصباح بدأت المرشحات التسع بتقديم برامجهن الإنتخابية وفتح المجال للنقاش في خططهن المتوقعة للنمو بمكانة الإقليم العربي، وتتميز هذه الترشيحات بوجود قيادات شابة رشحتها منظماتها الوطنية لتمثيل الفتيات في الإقليم العربي في المشاركة وصناعة القرار جنبا إلى جنب مع الخبرة والتجربة المتمثلة بقائدات سبق لهن شغل مناصب محلية وإقليمية على مستوى بلدانهن.

(خلية نحل ) هذا هو الوصف المناسب للقاعة الرئيسية للمؤتمر حيث انتشار أعضاء الوفود ولقائهن بالمرشحات كلن على حدا للإطلاع على ما تحمل كل مرشحة من صفات شخصية ومهارات وفكر وخطط تنموية..

وفازت بعضوية اللجنة العربية الاقليمية للمرشدات في دورتها 2019 - 2022 كل من القائدة هدى ابو القاسم عثمان من السودان، والقائدة د. ليبيا احمد محمد الصبيع من ليبيا، د.امل عبد الرحمن المسلماني من قطر، د. امل عبد اللطيف العوضي من الكويت، والقائدة سارة احمد حمود من لبنان، والقائدة فاتن فاروق مهدي من مصر.

وكانت قد ترشحت لعضوية اللجنة ايضا كل من أماني بنت سیف بن حمد الجابري من سلطنة عمان، و خدیجة جمیل عاید ابو حمور من الاردن،، و درة القیزاني من تونس.
وتم التصويت بالإجماع على إحتضان لبنان للمؤتمر العربي الإقليمي 23 للمرشدات سنة 2022.