فلسطين تشارك في المؤتمر العربي الإقليمي الـ 22 للمرشدات في تونس

فلسطين تشارك في المؤتمر العربي الإقليمي الـ 22 للمرشدات في تونس

صوت الكشافة الفلسطينية - تشارك فلسطين في المؤتمر العربي الاقليمي الـ 22 والذي  ينظمه الاقليم العربي للمرشدات في الفترة ما بين  17/9 الى 22/9/2019 في مدينة الحمامات في تونس .

يمثل الوفد الارشادي الفلسطيني كل من رئيسة الوفد القائدة عايدة بابون من بيت لحم ، والقائدة منى الهنداوي من الكشافة الفلسطينية في لبنان، والقائدة سماح أحمد من قطاع غزة و القائدة هدى الخطيب من القدس. اضافة إلى الشابات اللواتي مثلن فلسطين في منتدى الشابات للحوكمة الذي عقد على هامش المؤتمر وهن القائدة الشابة يارا السوافيري والقائدة الشابة هلا سابا.

وتشارك في هذا المؤتمر قائدات من ١٢ دولة عربية هي فلسطين ، تونس، ليبيا ، موريتانيا ، السودان ، لبنان ، الأردن ، الكويت ، قطر ، سلطنة عمان، مصر و سوريا. وبحضور رئيسة المجلس العالمي للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة آنا ماريا وبعض الأعضاء بالإضافة إلى عدد من موظفات الجمعية.

تم انتخاب القائدة سماح احمد وبالإجماع كعضو فريق الإجراءات/ إحصاء الأصوات في حال اتخاذ القرارات وانتخاب أعضاء الإقليم العربي الإرشادي ضمن فريق مكون من أربعة قائدات ترأسهم الدكتورة سعاد عبد الرازق وزيرة التعليم السودانية السابقة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها فلسطين في مؤتمر المرشدات بعد حصولها على العضوية الكاملة في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في الهند 2017.