فتاة فلسطينية تمثل الشباب الكشفي عربياً

فتاة فلسطينية تمثل الشباب الكشفي عربياً

عمر فريد عالم - المنجدة رند منتصر باكير فتاة فلسطينية 22 عاماً من جمعية الكشافة الفلسطينية تنتخب دور المسؤول وصوت الشباب في المنتدى الكشفي العربي الـ 4 لتكون الفتاة الوحيدة بين أعضاء اللجنة التحضيرية للمنتدى الكشفي العربي الخامس القادم .

وتعتبر المنجدة رند باكير من الشابات النشطة في الحركة الكشفية الفلسطينية حيث انضمت 2010 وشاركت في العديد من الأنشطة الكشفية التي أبرزت دورها على مستوى المحلي والوطن العربي .

شاركت رند في المخيم الكشفي البولندي 2016 لتمثيل الشابة الفلسطينية والعربية ، وبرنامج تبادل الثقافات بين الدول في النرويج ، ثم اشتركت في برنامج القيادة الشابة مع مؤسسة فرديش بألمانيا ، والمنتدى الكشفي الوطني بدولة فلسطين ، والعديد من الأنشطة الكشفية عربياً وعالمياً ، وهذا ما تحث عليها المنظمة العالمية للحركة الكشفية لتكون المرأة جزء نشط وفعال بين الشباب في كافة الأصعدة والأنشطة .

وتقول رند بأنها كانت متحمسة للمشاركة مع الشباب لتحقق حلمها لتكون الشابة الفلسطينية والعربية التي تمثل دورها كمرأة بين المجتمع وتقدم ما لديها بشكل مساوي للطرفين وأحقق الحلم العربي من خلال الكشافة وأحمل ثقة الشباب والفتيات لتوصيل جهودهم على مستوى العربي وفقاً للسياسة العمل الكشفي لمستقبل أفضل .

والجدير بالذكر أن المنجدة رند ستمثل الشباب والفتيات على مستوى العربي لمدة 3 سنوات كعضوة في اللجنة التحضيرية وتكون الداعمة بصوتهم وما يحتاجونه من الأنشطة والبرامج على مستوى الإقليم الكشفي العربي .