عشيرة التنمية تطلق دورة الاسعاف الاولي

عشيرة التنمية تطلق دورة الاسعاف الاولي

نابلس، مصطفى جادالله - اعلام مفوضية نابلس - اطلقت عشيرة جوالة ومنجدات التنمية “DRRSG” التابعة للمركز الشبابي للتطوير والابداع دورة الاسعاف الاولي للجوالة والمنجدات بالتعاون مع "جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية" للعمل على تنمية قدرات ومهارات الشباب للتعامل مع الاصابات اثناء تنفيذ واقامة الانشطة الكشفية المختلفة، حيث تعتبر هذه الدورة الاولى من نوعها التي تستهدف افراد الكشافة على وجه الخصوص.

انطلقت اعمال الدوره بجلسة اولى تمهيدية للتعريف بالمبادئ الاساسية للاسعاف الاولي لتستكمل الجلسات القادمة بالتطبيقات العملية وكيفية التعامل مع الاصابات في الحلات المختلفة.

وفي سياق متصل، اكد قائد المجموعة الاستاذ محمد ابو راس ان دورة الاسعاف الاولي تاتي ضمن خطة المجموعة في تلبية احتياجات المنتسبين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، حيث تعتبر دوره الاسعاف الاولي ضمن سلسلة دورات منوي عقدها ضمن اطار العمل الكشفي التنموي للافراد.

من الجدير ذكره، يقدم الدورة الدكتور سعيد حمدان المسعف في قسم الطوارئ لمستشفى الاستشاري/رام الله، وبالتنسيق مع الدكتور غسان حمدان مدير جمعية الاغاثة الطبية / نابلس، شارك في الدورة منجدات من مجموعة زهرة المدائن الارشادية ومجموعة كشافة ومرشدات يافا.