مفوضية طوباس والأغوار الشمالية تفتتح دراستي إعداد القادة وعرفاء الطلائع

مفوضية طوباس والأغوار الشمالية تفتتح دراستي إعداد القادة وعرفاء الطلائع

اعلام مفوضية طوباس - تحت رعاية اللواء جبريل رجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، افتتحت مفوضية كشافة محافظة طوباس والأغوار الشمالية في مركز الشهيد صلاح خلف /الفارعة الدراسة الثالثة لإعداد القادة، والدراسة الاولى لعرفاء الطلائع بحضور نائب رئيس الجمعية القائد محمد جميل سوالمة، ورئيس مفوضية كشافة محافظة طوباس القائد امجد بني عودة، ونائب رئيس المفوضية القائدة مها دراغمة، وقائد الدراستين اسامة بشارات، والأستاذ رأفت بلاطية ممثل جامعة القدس المفتوحة /طوباس.

افتتح الحفل بكلمة قائد الدراستين اسامة بشارات الذي رحب بالمشاركين والحضور وشكر لهم هذه المشاركة، واشار في كلمته الى برنامج الدراسة وأهمية تطبيقه والالتزام به واثره على المشاركين.

وبدوره شكر القائد محمد جميل سوالمة اللواء جبريل رجوب والمجلس الاعلى للشباب والرياضة على جهودهم العظيمة في خدمة ودعم الحركة الكشفية، كما رحب سوالمة بالحضور والمشاركين واثنى على دور مفوضية طوباس على تنظيمها لدراستين في وقت واحد، ووجه شكره الى جامعة القدس المفتوحة/طوباس ممثلة بالدكتور سهيل ابو ميالة على دورهم في دعم وتأسيس عشيرة للجوالة والمنجدات والتي تشارك في هذه الدراسة.

يذكر ان اعمال الدراستين تستمر لثلاثة ايام متواصلة ضمن مخيمات مغلقة ينفذ من خلالها المحتوى التدريبي لكل دورة حسب مستواها انسجاما مع برامج اللجنة الوطنية لتنمية القيادات ودورها في تنمية المراحل الكشفية.

وفي ذات السياق تتكون هيئة التدريب من القادة عماد صبح، ومحمد العايش، ومؤمن الشوبكي، وشادي ابو سلطح، ويشارك في الدراستين 60 قائد وعريف طليعة.