الأردن يستضيف المؤتمر العربي العاشر لرواد الكشافة والمرشدات

الأردن يستضيف المؤتمر العربي العاشر لرواد الكشافة والمرشدات

اعلام جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية- اختيرت المملكة الأردنية الهاشمية لاستضافة المؤتمر العربي العاشر لرواد الكشافة والمرشدات المزمع عقده في نيسان ٢٠٢٢، وذلك خلال المؤتمر التاسع لرواد الكشافة والمرشدات الذي يعقد حالياً في القاهرة.

وأكد السيد مازن كمال الحمود الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، أن هذا المؤتمر سيكون إضافة نوعية للجمعية، وسيحظى باهتمام خاص لما له من أهمية حيث يتزامن موعد عقده مع مرور ١٠٠ عام على دخول الحركة الكشفية إلى الأردن.

وبين السيد نايف الحياري، رئيس قسم الرواد في الجمعية، ورئيس الوفد الأردني المشارك في المؤتمر على أن الأردن حاز على الموافقة بالإجماع على استضافة هذا الحدث الكبير، لما للأردن من مسيرة حافلة ومميزة في استضافة الأنشطة الكشفية والإرشادية العربية.

ويهدف المؤتمر إلى توثيق أواصر الأخوة والمحبة بين الرواد العرب وتعزيز انتماء الرواد للوطن العربي الكبير وتبادل الخبرات بين الرواد العرب وتوسيع انتشار أنشطة الرواد إعلامياً والتعريف بالتاريخ الحضاري والوجه المشرق للأردن.

يقام المؤتمر العربي لرواد الكشافة والمرشدات كل ثلاث سنوات ويحضره عدد كبير من الرواد ممن أسهموا في تأسيس ورعاية الحركة الكشفية منذ دخولها للوطن العربي، ويرجع تاريخ الحركة الكشفية الأردنية إلى عام 1923م, حين تكونت أول فرقة كشفية في مدينة السلط بقيادة المرحوم عبد الرؤوف الجوهري.