خليل الرحمن الكشفية تستقبل اليوم العالمي للتوحد بتوزيع الشموع

خليل الرحمن الكشفية تستقبل اليوم العالمي للتوحد بتوزيع الشموع

اعلام مفوضية الخليل - استقبلت مجموعة خليل الرحمن الكشفية يوم التوحد العالمي بتوزيع الشموع وذلك تنفيذاً لحملة أطلقتها جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ومركز محمد بن راشد آل مكتوم للتوعية باضطراب طيف التوحد، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد والذي يصادف الثاني من نيسان من كل عام من أجل قرع جدران خزان الصمت المليء بالأزمات والآهات لذوي الأطفال التوحديين في ظل هذا الاضطراب الصامت الذي يسرق (41) % من قدرات الأسر من الناحية المالية والاجتماعية والنفسية حسب الدراسات العالمية .

حيث تم توزيع منتسبي المجموعة إلى فرق على 4 مفارق رئيسية وهي دوار الجلدة ، ومربعة سبتة، والاشارة الضوئية في عين سارة، ومفترق الجامعة، وبلغ عدد الشمعات التي تمبوزيعها 600 شمعة تذكيراً بهذا اليوم.

وشارك في هذه الحملة قائد عشيرة جوالة نشامى الخليل القائد أيمن سياج مسؤول خدمة وتنمية النجتمع في مفوضية الخليل والرائد الاكبر محمد الهشلمون عدد من منتسبيها.

بدوره اكد قائد المجموعة نعمان سلهب - الذي اشرف على توزيع الفرق و تزويدها بما يلزم - على دور الحركة الكشفية في المساهمة بخدمة وتنمية المجتمع من خلال العديد من الانشطة الكشفية المتنوعة، مبيناً دورها في تقديم المساندة والمساعدة لجمعية الاحسان الخيرية وكافة المؤسسات الانسانية والخيرية في الخليل، وشكر سلهب جميع منتسبي المجموعة الذين حرصوا على المشاركة رغم الاجواء الباردة والماطرة .

وقد شارك في هذا النشاط أيضاً كل من مساعد قائد المجموعة حازم الهشلمون والقائد عاطف الرازم و 24 من أشبال وفتيان وكشافة المجموعة و جوالة العشيرة .