فلسطين تشارك في فعاليات القمة الفنية السابعة عشر في القاهرة

فلسطين تشارك في فعاليات القمة الفنية السابعة عشر في القاهرة

صوت الكشافة الفلسطينية - تشارك فلسطين في  فعاليات القمة الفنية السابعة عشر التي انطلقت اليوم الاحد الموافق 17/3/2019  بعنوان تنمية العضوية، حيث تم عقد جلسة الافتتاح في مقر المنظمة الكشفية العربية في القاهرة.

وكان قد سبق انطلاق القمة اجتماع اللجنة الكشفية العربية يوم السبت الموافق 16/3/2019 في مقر المنظمة، والذي تناول العديد من المواضيع التي تهم الكشافة العربية وقوتها إضافة إلى موضوع المؤتمر الكشفي العربي الذي سيعقد في شرم الشيخ بشهر ايلول 2019 وتم توقيع وثيقة بعنوان ثوابت العلاقة بين المنظمة الكشفية العربية والمنظمة الكشفية العالمية.

وفي الجلسة الافتتاحية للقمة التي قدمها الدكتور عاطف عن تنمية العضوية أشار في احد العروض أن فلسطين تعتبر الدولة الثانية عربيا من حيث عدد المنتسبين الكشفيين. 

ويمثل الكشافة الفلسطينية رسمياً في هذه القمة كما ورد على صفحة جمعية الكشافة الفلسطينية كل من القائد توفيق سالم عضو اللجنة الكشفية العربية والقائد ايمن مظهر عضو اللجنة العربية القانونية والقائد صخر حميد نائب رئيس اللجنة العربية الفرعية لخدمة المجتمع وتغيبت لظرف خاص القائدة جهاد ابو زنيد عضو اللجنة العربية الفرعية للتخطيط الاستراتيجي، فيما زار القمة كل من القادة بسام الوحيدي والقائد محمود قشطة والقائد احمد سرحان والذين يزورون القاهرة بغية العلاج.