الكشافة الفلسطينية تعقد ندوة تعريفية عن الحركة الكشفية والإرشادية لمرحلتي فتيان الكشافة وفتيات المرشدات

الكشافة الفلسطينية تعقد ندوة تعريفية عن الحركة الكشفية والإرشادية لمرحلتي فتيان الكشافة وفتيات المرشدات

 اعلام جمعية الكشافة الفلسطينية - في إطار رؤية المنظمة العالمية للحركة الكشفية  - المكتب الكشفي العالمي و الإقليم العربي وضمن الخطة الإستراتيجية لنصبح ١٠٠ مليون منتسب في حلول عام ٢٠٢٣، عقدت العلاقات العربية بجمعية الكشافة الفلسطينية ندوة حول التعريف عن الحركة الكشفية والإرشادية في إطار نشر الحركة الكشفية الفلسطينية واستهدفت الندوة مرحلتي فتيان الكشافة وفتيات المرشدات .

وشملت الندوة تعريفا كاملا عن الحركة الكشفية والإرشادية والوعد والقانون والطريفة الكشفية والمراحل وحياة الخلاء والبعد الوطني والعربي والعالمي .

وشملت الندوة أيضا عرض فيديو تعريفي عن حياة الكشافة والمرشدات في الخلاء والتعايش مع الطبيعة وشمل أيضا تسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة وتوضيح مراحل النمو في إطار تميز الحركة الكشفية والإرشادية بصقل المنتسب وبناء الشخصيات الواعية والمنضبطة .

وتم عقد الورشة في مدينة غزة واستهدفت طلاب وطالبات مدرسة النصر النموذجية الإسلامية الخاصة جاء ذلك بعد تلقي دعوة من قبل إدارة المدرسة لعزمها الإعداد لمجموعة كشفية وارشادية بعد متابعة الإدارة لحلقة تلفزيونية عبر الفضائية الفلسطينية حول المشاركات الكشفية العربية الأخيرة .