كشافة الإسراء تختتم فعالياتها لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

اعلام كشافة الاسراء - اختتمت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء يوم الأحد 25 تشرين ثاني 2018م حملة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف التي كانت قد أطلقتها بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشبابية الفلسطينية في لبنان، فعلى مدار أكثر من أسبوع عمت فعاليات وأنشطة جمعية كشافة ومرشدات الإسراء والتي بلغت أكثر من 40 فعالية جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، واستهدفت جميع شرائح المجتمع الفلسطيني في لبنان، وأضافت أجواء إحتفالية على المخيمات.

ففي مخيم نهر البارد نظمت مجموعة المجدل الكشفية حاجز محبة وزعت خلاله الحلوى على الأهالي، وشارك عدد من أفرادها في تنظيم إحتفال المولد في مسجد التقوى، ووزعت الحلوى على المشاركين.

أما في مخيم البداوي فقد أقامت مجموعة بيسان بالتعاون مع الرابطة الإسلامية محاضرة تربوية حول السيرة النبوية الشريفة، إضافة لحاجز محبة لتوزيع الحلوى على الأهالي، إلى ذلك فقد أقيمت مباراة كرة قدم بين أفراد المجموعة وطلاب الرابطة الإسلامية. 

هذا وقد شاركت مفوضية الجليل في الشمال في المسيرة الكشفية التي أقيمت في طرابلس إحياءً لذكرى المولد.

مجموعات مفوضية القدس في البقاع نظمت العديد من الفعاليات، إذ أقامت مجموعة حيفا في مخيم الجليل في بعلبك كيرمس مجاني للأطفال شارك فيه مئات الأطفال في المخيم، بالإضافة لحاجز محبة على مدخل المخيم لتوزيع الحلوى على السيارات والمارة، وعرضت الفيلم الكرتوني "حبيب الله" الذي يحكي سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بمشاركة عشرات الأطفال، علاوة على ذلك فقد زينت المجموعة جدران المخيم بعبارات الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم. وجال أفرادها على منازل ومحلات الأهالي في المخيم لتقديم التهنئة بالمناسبة.

إلى جانب ذلك فقد شارك عدد من أفراد المجموعة في إحتفال المولد الذي أقيم في مسجد بلال بن رباح رضي الله عنه في المخيم، حيث شاركوا في تنظيمه وتقديم الحلوى على المشاركين.

من جهتها قامت مجموعة بيت لحم في البقاع الأوسط بتوزيع السلة الغذائية ومادة المازوت على العائلات الفقيرة في سعد نايل، وقامت بالتعاون مع الرابطة الإسلامية بتزيين حارات سعد نايل، وجالت على منازل الأهالي محلاتهم لتهنئتهم بالذكرى العطرة، إضافة لتنظيمهم محاضرة دعوية في مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه بعنوان "مواقف من سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

أما في بيروت فقد نظمت مجموعة عكا في مخيم برج البراجنة حاجز محبة وزعت خلاله الحلوى على السيارات والمارة إحتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

مجموعات كشافة الإسراء في صيدا شاركت بفعالية في حملة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، إذ نظمت مجموعة عسقلان حاجز محبة في وادي الزينة، ومثلها فعلت مجموعتي تل الربيع في سيروب، ومجموعة جباليا في تجمع الهبة.

هذا وأقامت مجموعة جنين حاجز محبة في مخيم عين الحلوة، بالإضافة لنشاط تربوي لأفراد فرقة الأشبال فيها تعرف خلالها المشاركون على صفات الرسول صلى الله عليه وسلم، إلى جانب ذلك فقد عرضت المجموعة لأفراد فرقة الأشبال الفيلم الكرتوني "حبيب الله" الذي يحاكي السيرة النبوية الشريفة. هذا وقد شارك عدد من قادة وجوالة المجموعة في تنظيم إحتفال المولد الذي أقيم في مسجد خالد بن الوليد رضي الله عنه واستقبال المشاركين وتوزيع الحلوى والملصقات الدعوية عليهم.

مفوضية النقب في صور نفذت عدة فعاليات مميزة لإحياء الذكرى، إذ أقامت ثلاث مهرجانات ألعاب "كيرمس" مجانية شارك فيها مئات الأطفال في كل من مخيمات البص والرشيدية وبرج الشمالي، وشملت مسابقات دعوية وتوزيع هدايا على الاطفال.
وأقامت مجموعة الخليل في مخيم البص حاجز محبة لتوزيع الحلوى على السيارات والمارة، بالإضافة لجولة على منازل ومحلات الأهالي قدمت خلالها التهنئة ووزعت الحلوى عليهم، إلى جانب نشاط تربوي لأفرادها تعلموا خلاله على شمائل وصفات الرسول وحوى مسابقة دعوية عن المناسبة.

مجموعة نابلس في مخيم البرج الشمالي أقامت حاجز محبة، وجولة على الأهالي لتهنئتهم بالمناسبة، وعادت المرضى في المخيم.

من جهتها أقامت مجموعة غزة في مخيم الرشيدية حاجز محبة لتوزيع الحلوى على الأهالي إحتفالاً بالذكرى، وجالت برفقة الرابطة الإسلامية على منازل ومحلات الأهالي في المخيم.

أما مجموعة الناصرة في مخيم القاسمية فقد أقامت حاجز محبة لتوزيع الحلوى على الأهالي، إضافة لمسابقة جوالة في المخيم وجهت خلالها أسئلة من وحي السيرة النبوية ووزعت جوائز للفائزين، وقد نظمت نشاطاً تربوياً لأفرادها شمل مسابقة دعوية وتوزيع جوائز على الأطفال.

هذا وتعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف محطة أساسية في عمل كشافة الإسراء، إذ تنظم في كل عام حملة لإحيائها عبر عشرات الفعاليات الدعوية والتربوية في كل المخيمات التجمعات الفلسطينية في لبنان، وتأتي ضمن السياسة التربوية للجمعية من خلال تربية وتعبئة أفرادها بضرورة الإلتزام بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.