القائدة ليلى علم الدين تحصل على وسام الذئب البرونزي

القائدة ليلى علم الدين تحصل على وسام الذئب البرونزي

متابعة - منحت اللجنة الكشفية العالمية وسام الذئب البرونزي لقائدة الاعلام الكشفي العربي و واحدة من ابرز قياداتها النسوية في الوطن العربي القائدة ليلى علم الدين كأول امرأه عربية تحصل على هذا الوسام ، تقديرا لجهودها في خدمة الحركة الكشفية.

وتشغل القائدة ليلى علم الدين الآن منصب مستشارة التدريب بمعهد الأهرام الإقليمي للصحافة، وخبيرة ومستشارةً اعلاميةً لمؤسسة توبينا ميديا بمصر الان . وتعد من أبرز القيادات الكشفية بالإقليم الكشفي العربي، حيث تولت إدارة العلاقات العامة بالإقليم منذ عام 2003 قبل أن تصبح مديرة للاعلام والاتصال في الاقليم الكشفي العربي والمنظمة الكشفية العربية حتى يناير 2018.
 
ومنحت "علم الدين" الاعلام الكشفي العربي كل ما تملك من جهد ، وقادته إلى ارقى المستويات بالتدريب والتطوير والابتكار إلى جانب ما قدمته للكشافة المصرية ، واسهمت باحترافية في التسويق والاعلام والترويج للحركة الكشفية في الوطن العربي الكبير حتى باتت واحد من ابرز نجومها ، واهم قادتها.

وساهمت علم الدين خلال مسيرتها في تكوين شبكة إعلامية إقليمية عربية تضم نحو 80 إعلاميًا فى جميع محطات الإذاعة وشبكات التليفزيون ووكالات الأنباء والمواقع على الإنترنت والشبكات الاجتماعية لخدمة الحركة الكشفية، كما عملت مديراً لتحرير عدد من المطبوعات والنشرات الإعلامية الخاصة بالحركة الكشفية.

وليلى علم الدين حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1977 وبدأت نشاطها الكشفي منذ طفولتها كعضو فريق الزهرات بمدرسة الفاتح الابتدائية بطنطا في عام 1965.

يذكر أن وسام "الذئب البرونزي" يمنح عادة للشخصيات التي قامت بأعمال جليلة للحركة الكشفية، التي تضم نحو50 مليون شاب في العالم، وللشخصيات المؤثرة في مسيرة الحركة وللملوك والرؤساء.

ويعد الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الراحل أبرز شخصية عربية حصلت على هذا الوسام في عام 2011، بينما كان محمد علي حافظ هو أول مصري وعربي يحصل عليه في عام 1965.

بينما حصل  القائد د. فائق طهبوب المفوض الدولي الأسبق والرئيس الفخري لجمعية الكشافة الفلسطينية على هذا الوسام عام 1996 وهو الفلسطيني الوحيد الحاصل على هذا الوسام حتى الان.

أما أول شخص في العالم منح هذا الوسام فكان اللورد روبرت بادن باول مؤسس الحركة الكشفية في 2 أغسطس 1935.