مجموعة القائد الكشفي ناهض زنون الكشفية تنطلق في رفح

مجموعة القائد الكشفي ناهض زنون الكشفية تنطلق في رفح

مفوضية رفح - اعلام المجموعة - نفذت مجموعة الغد الكشفية في رفح برنامج رعاية نفسية اجتماعية تضمن بعض المهارات الكشفية لعدد من منتسبيها . وذلك إيمانا منها في استكمال دور الحركة الكشفية في تطوير أعضائها وترسيخ الأنتماء للحركة والرقي فيها ، واستكمال لجهود وعطاء المرحوم القائد الكشفي ناهض زنون " أبو جمال " المخلص لحركته وبعد غياب وتغيب مجموعته مجموعة الغد الكشفية والذي عمل على تأسيسها على مدار سنوات وشارك في الكثير المناسبات منها الوطنية والكشفية .

بدوره أفاد القائد رائد زنون شقيق القائد ناهض زنون قائلاً : "اليوم نبذل جهد لتأسيس مجموعة كشفية تحمل اسم القائد الكشفي ناهض زنون والمضي قدما لاستكمال مشوار المرحوم الشهيد حيث تخلل لقاء اليوم تعارف ولعبة كسر جمود وعرض بعض فيديوهات كشفية فلسطينية وعربية ومن برنامج الرعاية النفسية عرض صور " لغة الصورة " ومن خلالها يقوم الكشافون بعرض الصور ومناقشتها واتاحة الفرصة لهم لتوسيع نطاق خيالهم والتعبير عن الصور وما هو شعورهم وتذكيرهم بالأحداث ونسج سلسلة من القصص الخيالية والواقعية والتي تساعد الفئة في توسيع دائرة التفكير والتخيل و استبدال الشعور السلبي بشعور ايجابي . و من ثم تدريبهم علي عمل جدلة الكشاف . ومن خلال التقييم عبر الكشافين عن سعادتهم من خلال التعبير عن مشاعرهم ".

وأضاف زنون  : "وهنا نهيب بكل المخلصين أصحاب الهامات العالية إلي مساندتنا في المضي في أستكمال جهود القائد الكشفي الشهيد ناهض زنون ".