ثلاثة من مفوضية الخليل يشاركون في المخيم الكشفي العربي 32 في الجزائر

ثلاثة من مفوضية الخليل يشاركون في المخيم الكشفي العربي 32 في الجزائر

نعمان سلهب - اعلام مفوضية الخليل - تشارك مفوضية كشافة محافظة الخليل وضمن الوفد الكشفي الفلسطيني الرسمي في المخيم الكشفي العربي 32 في الجزائر الذي بدأت فعالياته هذا اليوم بوفد كشفي يضمن 3 مشاركين هم الكشاف المتقدم قيس ابو شخيدم من مجموعة خليل الرحمن الكشفية والكشاف المتقدم أحمد الشوابكة من مجموعة عائدون الكشفية والمرشدة ملك النتشة .

ومن المتوقع وصول الوفد الكشفي الفلسطيني مساء اليوم السبت الى ارض الجزائر بعد انطلاقه من مطار الملكة علياء في الاردن الى مطار القاهرة الدولي ثم إلى الجزائر والانضمام الى باقي الوفود الكشفية العربية المستمرة في الوصول منذ أمس .

حيث تشارك جمعية الكشافة الفلسطينية ببعثة قوامها 34 كشافا ومرشدة من مختلف ساحات الكشافة الفلسطينية يترأسها نائب رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة، اضافة الى نائب رئيس البعثة مدير عام الادارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة  أسامة أبو كرش، و قائد الوفد القائد خالد عوض من الكشافة الفلسطينية في لبنان وقائدة المرشدات القائدة هدى الخطيب .

يمتد المخيم من تاريخ 25/8  لغاية 5/9/2018  العام الجاري وتعتبر هذه البعثة الفلسطينية الأضخم في تاريخ الجمعية، والتي استكملت كافة استعداداتها برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل رجوب .

وتشارك في هذا المخيم - الذي يحمل شعار " الحلم العربي" -  16 دولة عربية من أصل 19 دولة عضوا في المؤتمر الكشفي العربي في هذا الحدث في ظل غياب العراق واليمن والبحرين حسب حديث محمد بو علاق قائد الكشافة الاسلامية الجزائرية الذي أكد ان هذا المخيم هو الطبعة الثالثة التي تحتضنها الجزائر والتي ستشارك فيه لاول مرة 210 فتيات من اصل 1200 من مختلف الدول العربية ، حيث كانت تقتصر الطبعات السابقة على مشاركة الذكور فقط، إضافة إلى مشاركة وفود كشفية أجنبية - خارج الاطار العربي - ممثلة بوفد الولايات المتحدة الامريكية ووفد تركيا.

وسيكون المشاركون على موعد مع برنامج ثري ومتنوع ينمّي مهاراتهم ويطور قدراتهم من خلال تبادل التجارب والخبرات والتعرّف على ما تزخر به الجزائر من حضارة ومقومات سياحية وتراثية، حيث يشمل البرنامج تنظيم عدة أنشطة فكرية وبدنية واجتماعية وترفيهية وثقافية وسياحية وكشفية، منها ما يتم تنظيمه بوسط العاصمة ومنها أنشطة تنظم بولاية تيبازة وأنشطة أخرى تحتضنها ولاية البليدة.

كما يهدف التجمع الكشفي العربي - الذي سيبدأ افتتاحه بحفل الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الأحد الموافق 26/8 في منتزه الصابلات بالجزائر باشراف الامين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية أحمد الهنداوي وبحضور الامين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبد المجيد وبعض قادة التنظيمات الكشفية لعدد من الدول الحاضرين-   إلى توثيق أواصر الصداقة والأخوة بين الكشافين العرب وتنمية الروح القومية لديهم وتعزيز مشاعر الولاء والانتماء للوطن العربي والتعريف بالحركة الكشفية من خلال وسائل الإعلام المختلفة...