"ياسر عرفات" تنفذ 9 إنجازات في رمضان

اعلام مفوضية نابلس - واصلت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة تنفيذ فعالياتها الرمضانية منذ بداية الشهر الفضيل حتى نهايته حيث أنجزت تسع نشاطات:

- توزيع الماء والتمر على الصائمين للسنة السابعة
وزعت المجموعة الماء والتمر على الصائمين قبيل وأثناء أذان المغرب في رمضان، بدعم من أهل الخير ومركز شباب بلاطة، تدأب المجموعة على تنفيذ هذا النشاط بإشراف أبناء ألمجموعة على مفارق الطرق.

- عرض كشفي في افتتاح بطولة كرة القدم
شاركت المجموعة في تقديم عرض كشفي في افتتاح بطولة أجيال العودة التي أقيمت في مركز شباب بلاطة وسط حشد كبير من أبناء المخيم. وشارك الكشاف عبد الرحمن خديش بقراءة القران في الافتتاح.

- مسحراتي الكشافة
لأول مرة يشارك اثنان من أبناء المجموعة بجولة المسحراتي داخل مخيم بلاطة وتقديم طبل لمسحراتي آخر في بلاطة الأخ ابو عرب ومشاركة الكشاف المسحراتي عبد الله خيزاران والكشاف المسحراتي محمود شحاذه.

- المشاركة في بطولة أجيال العودة لكرة القدم
شاركت الكشافة في بطولة أجيال العودة والتي نظمها مركز شباب بلاطة واللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين "سنعود" حيث شاركت الكشافة في فريقين: فريق مواليد 2004/2005 وفريق مواليد 2000/2001 وكان لهم دوراً مميزاً وحصلوا على كاس الفريق المثالي. وتابع مجريات اللقاءات والمتابعة للفرق المشاركة قادة عرفاء الطلائع: الكشاف محمد الأعرج والكشاف محي الدين مساعد والكشاف فؤاد أبو حمده والكشاف سالم منصور والكشاف مهند أبو العال والكشاف احمد الحويطي.

- الإفطار السنوي السابع
أقام مركز شباب بلاطة الإفطار السنوي السابع على التوالي الذي يستهدف مجموعة كبيرة من الأيتام وأبناء الشهداء والأسرى وأبناء مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات وتم هذا الإفطار بحضور رئيس الهيئة الإدارية للمركز نمر شرايعة الذي أكد على أن هذا الإفطار يهدف إلى إدخال الفرح والسرور إلى نفوس هؤلاء الأطفال من أبناء المخيم.

إدارة المركز كعادتها تحيي جميع المناسبات وكذلك العمل الخيري الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان
وأشرف على تجهيز الإفطار كل من قائد مجموعة الكشافة عماد الدين اشتيوي وعضو اللجنة الشعبية للخدمات الأخ إسماعيل مرشود وأعضاء الهيئة الإدارية احمد عبد الفتاح واشرف ابو سريس والمدير الإعلامي احمد عودة و رئيس رابطة المشجعين عمار شرايعة وبحضور الإخوة أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة أجيال العودة وقادة الكشافة: شادي أبو سلطح وأيمن قاسم ومازن تيم ويوسف أبو عايش وعبد الله خيزران وقادة عرفاء الطلائع.

- عرض كشفي في اختتام بطولة كرة القدم
المشاركة في تقديم عرض كشفي في اختتام بطولة أجيال العودة بتقديم عرض كشفي قبل الإعلان عن البدء في توزيع الجوائز على الفائزين في البطولة أمام الحضور والفرق المشاركة.

- الإفطار الأول للمرشدات
نظمت المجموعة إفطاراً للمرشدات والزهرات في منتزه الفينيق، بإشراف القائدة صمود عوده التي أكدت على انطلاق فعاليات ونشاطات مرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة وشكرت لجنة الخدمات والأخ إبراهيم صقر عضو اللجنة لتسهيل تنظيم الإفطار الجماعي في المنتزه وإدارة المركز على توفير الإفطار للمرشدات والزهرات.

كما شارك في الإفطار أمين سر مركز شباب بلاطة ماهر حرب والقائد أيمن ابو سلطح والقائد شادي عبد الله ابو سلطح وقائد المجموعة القائد عماد الدين اشتيوي والكشاف محمود شحاذه.

- حفل تكريم
كرمت المجموعة بدروع تقديرية القائدة صمود عوده على جهودها وعطائها في بناء مجموعة المرشدات والزهرات، وكرمت قائدات عريفات الطلائع: شهد خالد خديش وتسبيح أشرف أبو العال وإسراء محمد اشتيوي وتكريم ماهر حرب وأسيل محمد اشتيوي، تقديرا لجهودهم وعطائهم في العمل الكشفي.

- المساعدات التموينية
وزع قادة المجموعة طرود التموين، على الأسر الفقيرة من أبناء ألكشافة والأسر الفقيرة من مخيم بلاطة، علماً أنها حصلت على الطرود من جمعية رعاية الطفل الفلسطيني _سفير وجمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي.

تعقيبات
تعقيباً على هذه الإنجازات قدم قائد مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات عماد الدين اشتيوي قدم شكره لكل من ساهم في إنجاح الفعاليات المميزة سواء من قادة الكشافة أو المتبرعين والمتطوعين من أبناء المركز وخص بالذكر أعضاء الإدارة ماهر حرب واحمد عبد الفتاح وإدارة مركز شباب بلاطة على توفير كافة الاحتياجات للكشافة والأخ رماء شبراوي والأخ عمار شراعية والأخ بشار ندى.

وبدوره أشاد رئيس مركز شباب بلاطة نمر شرايعة بجهود المجموعة في تقديم أنشطتها وخاصة توزيع الماء والتمر على مدار شهر رمضان المبارك، مؤكداً على أن مركز بلاطة ومخيم بلاطة يفتخران بهذه المجموعة وما تنفذه.

مضيفا "الإدارة ستبقى مساندة وداعمة لهم في كافة المجالات. ونوجه الشكر إلى كافة الأخوة والأخوات الذين قاموا بتبرع وتقديم المياه والتمر على مدار الشهر لإفطار الصائمين وبإشراف الكشافة".