مفوضية القدس تختتم فعاليات الجمعة الثالثة لمشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك

مفوضية القدس تختتم فعاليات الجمعة الثالثة لمشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك

اياد الشلبي - اعلام مفوضية القدس تحت رعاية سيادة اللواء جبريل رجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية اختتمت مفوضية كشافة محافظة القدس فعاليات الجمعة الثالثة من مشروع خدمة الصائمين في المسجد الاقصى المبارك والذي بدأ تنفيذه في أول جمعة من شهر رمضان للعام 2018م بمشاركة 700من منتسبي الحركة الكشفية والارشادية من مفوضية كشافة محافظة القدس ومفوضيات جمعية الكشافة الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية المختلفة بحضور كافة المجموعات الكشفية المقدسية .

بدوره اكد رئيس الهيئة الادارية لمفوضية محافظة القدس القائد ماهر محيسن على الدور الفعال الذي تقوم به الحركة الكشفية في خدمة الصائمين في المسجد الاقصى المبارك.

هذا وقد اكدت مفوضية كشافة محافظة القدس بأن جهود الكشافة قد تكللت بالنجاح بالرغم من الاعداد الهائلة التي توافدت إلى المسجد الأقصى للصلاه فيه ، وأن هذه الجمعة تميزت بسهولة الدخول والخروج من بوابات الحرم القدسي الشريف بجهود متطوعي الحركة الكشفية المنتشرين والموزيع في جميع ابواب الحرم وجميع القطاعت.

وقد تميزت هذه الجمعة من الشهر الفضيل بحضور ما يقارب 200 مرشدة ومنجدة في صحن قبة الصخرة وذالك لمساعدة النساء وكبار السن على سهولة التحرك حيث أكدت المفوضة الإرشادية لمفوضية كشافة محافظة القدس القائدة اريج فراح بأن تواجد مرشداتنا كان في قمة الروعة وذلك من العدد أو من طريقة العمل وقد قامت القائدة فراح بتوزيع المرشدات والمنجدات مما ادا الى سهولة حركة المصليات على صحن الصخرة وتنظيم دخولهم وخروجهم من قبة الصخرة المشرفة وذلك بحضور القائدة مي عبد الهادي عضو لجنة تسيير الأعمال.

ويدير المشروع رئيس مفوضية كشافة محافظة القدس القائد ماهر محيسن بمساعدة عضو لجنة تسيير الأعمال في جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد ابو صوي والقائد سعيد عطون المفوض الكشفي لمفوضية القدس في الميدان، واعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة محافظة القدس كل من القائد رياض عميرة والقائد عبد الله كنعان والقائد حمزة الرفاعي والقائد سائد ربيع والقائد هادي ابو دعموس ، والقائد وجيه الزعانين ، والمفوضة الارشادية في القدس القائدة اريج فراح ، واعضاء الهيئات الادارية للمفوضيات المشاركة إضافة إلى القائد مفيد البرق . وذلك بحضور نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمة والاخ القائد أسامة بشارات هذا وقد أعرب القائد سوالمة عن إعجابه بعمل منتسبي الحركة الكشفية المقدسية وعملهم داخل المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق متصل فقد زارت العديد من الشخصيات الاعتبارية غرفة العمليات الخاصة بإدارة المشروع في المسجد الاقصى تمثلت في كل من ممثل محافظ محافظة القدس الاخ حمدي الرجبي ومدير الاوقاف الشيخ عزام الخطيب والشيخ الكسواني مدير المسجد الاقصى والسيد ناصر قوس والاخ عبد السلايمة أحد وجهاء عشائر القدس و السفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين،وعدد من علماء الدين الذين باركوا هذه الجهود التي تقوم بها الكشافة الفلسطينية في المسجد الاقصى المبارك.

حيث أكد خطيب الجمعة في خطبته على أهمية أعضاء ومنتسبي الكشافة المقدسية في العمل بهذا المشروع وحث المصلين والصائمين على اتباع تعليمات الكشافون والتعاون معهم .