عبد المجيد : بداية موفقة لفعاليات اللقاء الدولي الكشفي الثامن بالشارقة

عبد المجيد : بداية موفقة لفعاليات اللقاء الدولي الكشفي الثامن بالشارقة

د. عاطف عبد المجيد - بداية موفقة لفعاليات اللقاء الدولي الكشفي الثامن بالشارقة تحت شعار الشارقة العاصمة العالمية للكتاب بمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وراعي الحركة الكشفية في الامارة والوطن العربي. والذي يشارك فيه زمرة رفيعة من جوالة العالم يمثلون 82 جمعية كشفية من الأقاليم الستة علي النحو التالي (الإقليم الافريقي 28 جمعية، الإقليم الأسيوي الباسفيكي 16 جمعية، الإقليم الأوربي 15 جمعية، الإقليم الأمريكي 10 جمعيات، الإقليم العربي 9 جمعيات والاقليم الأورو أسيوي 3 جمعيات) وما زالت الوفود تتقاطر.

بدأ النشاط بتوضيح الصورة الكبرى لفعاليات اللقاء الذي يشتمل علي عروض علمية من كافة المشاركين حول دولهم وانشطة جمعياتهم واهمية القراءة والبحث العلمي كما يشتمل علي بناء قدرات الشباب في توثيق وتوصيل مرئيتاهم اثناء فعاليات اللقاء وزياراته المختلفة واثراء ذلك في جلسة بعنوان احكي قصتك.

كما يشتمل اللقاء علي ورشة عمل حول التوفيق عبر الكشفية تحكي أهم محطات اكثر الشخصيات تاثيرا في العالم من اكثر من ثمانين دولة كان للحركة الكشفية الدور المفتاحي والاثر المباشر في نجاحاتهم. كما يحتوي اللقاء علي منتدي الشباب الكشفي حول القراءة والاستفادة من تعدد مصادر التعلم.

أما الزيارات العلمية فستكون لهيئة الكتاب ودار المخطوطات بالجامعة القاسمية. بالإضافة الي الجولات السياحية في مختلف معالم الشارقة (قناة القصباء، جزيرة النور والسوق المركزي ..الخ)، منتجع نادي الحمرية بعجمان للرياضات البحرية (تجديف، سباحة، غطس وأنشطة رياضية)، مركز كلباء للطيور الجارحة وجولة سياحية في المنطقة الشرقية، صعود برج خليفة (أطول أبراج العال)، زيارة القرية العالمية.

أنشطة مغامرات وسفاري وامسية صحراوية، أمسية كشفية، أمسية فلكلورية والامسية الدولية.

أما أهم محطات اللقاء فستكون اللقاء الهام المرتجى لصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم الشارقة بأبنائه جوال