ملتقى الطرق التربوية لمسؤولي البرامج .. الفرص والدافعية في القاهرة

ملتقى الطرق التربوية لمسؤولي البرامج .. الفرص والدافعية في القاهرة

صوت الكشافة الفلسطينية - أعلن القائد منتظر بن مرزوق مدير المناهج والبرامج في المنظمة الكشفية العربية وعبر صفحته على الفيسبوك عن نشرة خاصة بملتقى الطرق التربوية لمسؤولي البرامج وتنمية القيادات .. الفرص والدافعية والذي سيعقد في المركز الكشفي العربي في القاهرة من 29 ابريل وحتى 6 مايو 2017 قائلاً:

يتواصل ماراثون أنشطة الاقليم الكشفي العربي برؤية ثابتة وفكر مستنير في سنة العطاء ، بعد الدبلومة التاسعة للاعلام ، ورشة رسل السلام ...والدورة العربية لتنمية قدرات المدربين ....يأتي نشاط اخر للاقليم الكشفي العربي في توليفة لــ3 أنشطة مشتركة بين برامج الفتية والشباب وتنمية القيادات هي :

1- الدورة التخصيصة لتأهيل مفوضي البرامج والمراحل 
2- الدراسة الكشفية العربية لمفوضي البرامج في الجهات والفروع 
3- الملتقي الاقليمي العربي لمسؤولي السياسة العالمية لتنمية القيادات 

تحت مسمى مشترك .... ملتقى الطرق التربوية .. الفرص والدافعية 

وذلك بهدف رفع كفاءة مفوضي البرامج وتنمية القيادات واعداد كوادر كشفية عربية متخصصة كخبراء تربويين وتنمية مهارات وسبل دعم الكشفية في المدارس والمؤسسات الشبابية مع استمرار تنفيذ السياسة العالمية للقيادات في الكشفية على المستوى الوطني .

حيث يعزز الاقليم الكشفي العربي رؤيته للتعلم بافكار متجددة ...وبرامج مشوقة ... عبر تنوير المستهدفين بكيفية توفير فرص التعلم لدى الفتية والشباب وتوفير ودعم الدافعية لدى الراشدين .. باعادة توزيع مدخلات العمليتين التربوية والتدريبية من قياس للقدرات الى تطوير وتحسين الاداء الى منتج كشفي تربوي في منحى تعلمي مشوق ... يِؤكد مسار تجديد الكشفية وينفذ بعمق الاستراتجية الكشفية العربية 2020...بالقيادة الحكيمة والرؤية الاستشرافية ...

يقام النشاط .. بداية من 30 ابريل الى 6 مايو 2017 بالمركز الكشفي العربي – القاهرة حسب النشرة المرافقة .
شدوا الرحال ... وهيا معانا ...
وعلى درب الكشفية نلتقي ....