مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم تستقبل د. عاطف عبد المجيد والوفد الكشفي العربي المرافق

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم تستقبل د. عاطف عبد المجيد والوفد الكشفي العربي المرافق

مارلن الحدوة – مفوضية بيت لحم -  استقبلت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة بيت لحم وقادة المجموعات في المحافظة الوفد العربي الكشفي وعلى رأسهم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبد المجيد والوفد المرافق من تونس والاردن وغزة وذلك في اطار جولتهم في المحافظات الشمالية ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للكشافة الفلسطينية احتفالاً باستكمال الاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية عضواً كامل الحقوق في المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

 واعدت مفوضية بيت لحم برنامجاً خاصاً بهذه المناسبة التاريخية حيث شمل البرنامج تعريف الوفد بالأماكن الدينية والتاريخية وتأثير جدار الفصل العنصري على حياة الفلسطينيين ومعناتهم وحرمانهم من الوصول الى اراضيهم واعدام اشجار الزيتون الروماني التاريخي اضافة الى زيارة مخيم كشفي وتعريفهم بالدور الكشفي الفلسطيني من خلال المخيمات الكشفية .

تم الاستقبال في بيت لحم على دوار العمل الكاثوليكي وسار الوفد سيراً على الأقدام في شوارع بيت لحم القديمة تتقدمه طلائع من مجموعة كشافة دي لاسال بقيادة القائد جوني ابو عياش حاملين العلم الفلسطيني والعلم الكشفي وصولاً الى ساحة المهد حيث أدوا الصلاة في جامع عمر بن الخطاب حيث تم استقبال من قبل مدير محافظة الاخ فؤاد سالم ( ابو بشار ) ممثلا عن عطوفة محافظ محافظة بيت لحم ، وبعدها ساروا باتجاه كنيسة المهد وزيارة كنسة المهد ومغارة الميلاد حيث شرح الدليل السياحي ماثيوس قسيس تاريخ الكنيسة وحصار كنيسة المهد في انتفاضة الاقصى واستشهاد الشبان الفلسطينيين داخلها وتم وأخذ الصور التذكارية .

ومن ثم توجه الوفد الى بيت جالا للاطلاع على الجدار الفاصل العنصري وتم الاستقبال هناك من قبل رئيس بلدية بيت جالا السيد نيقولا خميس حيث شرح للوفد عن اختراق للأراضي المهددة بالمصادرة وتدمير مستقبل المدينة من خلال مصادرة اراضيها

ثم توجه الوفد الى مخيم عايدة حيث قام السيد منذر عميرة باستقبال الوفد، والذي وضح وشرح عن اوضاع المخيم وقصة استشهاد احد اطفاله موضحا فكرة مفتاح العودة وقطار العودة .

وفي بيت ساحور زار الوفد ارض المخيم الكشفي حيث استقبلهم قادة كشافة الرعاة مرحبين بالضيوف حيث قام قائد مجموعة الرعاة القائد ظافر قسيس بشرح مختصر عن المخيم واهدافه والذين رحبوا بالحضور والوفد الكشفي ، وألقى القائد وليد الشتلة رئيس المفوضية كلمة ترحيبية رحب بوجودهم في محافظة بيت لحم وشكرهم على زيارتهم التاريخية والمهمة، ومن ثم ألقى القائد خليل فرهود المفوض الكشفي كلمة المفوضية وعبر من خلال كلمته عن الفرحة باستضافتهم في محافظة بيت لحم وكانت كلمة عطوفة الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد هي زيارته لارض المخيم ودخول خيمة خيمة بأخذ الصور التذكارية شاكرا المتحدثين عن كلامهم والذي كان من القلب والى القلب مثنيا على حسن الاستضافة.

ثم قام رئيس المفوضية القائد وليد الشتلة ونائبه القائد الياس جحا ومفوض المحافظة القائد خليل فرهود بتكريم الوفود بهدية تذكارية عبارة عن العائلة المقدسة والتي تمثل ميلاد رسول السلام والمحبة كرسالة سلام الى العالم كما تم توزيع مدالية الميلاد على جميع اعضاء الوفد مع العلم ان المداليات قدمت من السيد ماهر قنواتي.

رافق الوفد الكشفي في جولته من قبل كل من القائد عودة بشارة، الياس اجحا ، وليد الشتلة، جوني عبد ربه ، سليم زيدان، نزار الشيخ، جوني ابو عياش ، مجدي صليبي، فادي خير ، مارلن الحدوة ، وليم الحدوة ، طوني عيسى، خليل فرهود، نسيم بنورة ، خالد القسيس ومرافقيه، وبشارة نصار، والعديد من القادة .

وتكون الوفد الكشفي الزائر بالإضافة إلى د. عاطف عبد المجيد ، من قادة كشفيين من تونس والأردن و من قطاع غزة اضافة إلى مدير دائرة الكشافة والمرشدات القائد اسامة ابو كرش و أمين عام الجمعية القائد توفيق سالم ووفد المجلس الاعلى للشباب والرياضة .

الأسبوع الوطني للكشافة الفلسطينية

#العضوية_الكاملة