محافظة الخليل تستقبل الوفد الكشفي العربي وعلى رأسه د. عاطف عبد المجيد

محافظة الخليل تستقبل الوفد الكشفي العربي وعلى رأسه د. عاطف عبد المجيد

ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للكشافة الفلسطينية
محافظة الخليل تستقبل الوفد الكشفي العربي وعلى رأسه د. عاطف عبد المجيد

نعمان سلهب – إعلام مفوضية الخليل -  استقبلت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل الوفد الكشفي العربي القادم من تونس والاردن ومن قطاع غزة وعلى رأسه د. عاطف عبد المجيد  - أمين عام المنظمة الكشفية العربية مدير الاقليم العربي في المنظمة العالمية للحركة الكشفية - ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للكشافة الفلسطينية الذي أقر احتفالا باستعادة فلسطين لعضويتها الكاملة بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية، وتم الاستقبال في مقر محافظة الخليل، حيث كان في استقبالهم نائب محافظ محافظة الخليل السيد مروان سلطان، و رئيس وأعضاء الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل وقادة ومنسبتي مجموعة خليل الرحمن الكشفية.

بدوره رحب السيّد مروان سلطان بالضيوف العرب وعلى رأسهم الدكتور عاطف عبد المجيد، كما وأعرب عن سعادته بزيارة الوفد الكشفي لمدينة الخليل التي تعاني من الاحتلال و الاستيطان المستشري وسط وقلب المدينة و التعقيدات والمضايقات التي يتعرض لها سكان الخليل بشكل يومي وقدم لهم شرحاً مفصلاً عما يعانيه سكان مدينة الخليل نتيجة تقسيم المدينة الى قسمين H1    و H2 .

الوفد الكشفي العربي الذي رأسه الدكتور عاطف عبد المجيد ضم أيضاً عدداً من القادة الكشفيين التونسيين منهم القائدة آسيا فتح الله نائب الامين العام للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، القائدة السابقة المسؤولة عن جميع المرشدات في الوطن العربي، والقائد الكشفي د. ياسر النطاح مفوض تنمية القيادات الاردني والقائدة سائدة عيوش، والمدير العام للإدارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الاعلى للشباب والرياضة أسامة ابو كرش وموظفي الادارة، والقادة توفيق سالم ، شاهر هارون، بدر عثمان، وقيادة العمل الكشفي والمجموعات الكشفية من قطاع غزة القادة محمد الحسني، ماجد طرزي، إياد عوض الله، فيصل صقر، صخر حميد.

زار الوفد الكشفي المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل حيث صحب القائد عبد الله شويكي الوفد بجولة في هذا الصرح الثقافي الذي يعتبر من أحد اهم المعالم في مدينة الخليل ومن ثم شاهد الوفد فيلماً قصيراً يتحدث عن أهمية مدينة الخليل من الناحية الدينية والثقافية والاقتصادية والتجارية.

من جانبه رحب السيد سعيد الخطيب مدير المركز الكوري ونيابة عن رئيس بلدية الخليل بالوفد الضيف مبدياً سعادته بهذا الزيارة.

ثم توجه الوفد لزيارة الحرم الإبراهيمي وأدوا صلاة العصر جماعة واستمعوا الى شرح مفصل من مدير الحرم الشيخ حفظي أبو اسنينة الذي اطلعهم على الوضع المعقد في الحرم وعلى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الحرم والمصلين وتقسيمه الى قسمين، قسم للمسلمين وقسم لليهود المستوطنين، حيث تزامنت الزيارة مع ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي التي استشهد فيها ما يقارب 29 مصلِ فلسطيني، مما أعطى الزيارة وقع خاص أثر بالزوار العرب الذين أعربوا عن رفضهم الشديد لهذه الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه. حيث صحبهم مدير الحرم في جولة تعرفوا خلالها على مكوناته ومرافقه والمقامات فيه .

وقام الوفد بجولة في البلدة القديمة وحاراتها وأسواقها تحت إشراف القادة في مفوضية كشافة مرشدات محافظة الخليل و مجموعة خليل الرحمن الكشفية الذين قاموا بدورهم باطلاع الضيوف على حساسية الوضع و المضايقات والاستفزازات التي يتعرض لها سكان البلدة لإجبارهم على الرحيل لتعزيز الخطة الاستيطانية الاسرائيلية لافراغ البلدة القديمة من سكانها الاصليين، واطلعوا عن كثب على منطقة سوق الخضار القديم و شارع الشهداء والسهلة،. و مدرسة اسامة المحتلة ومبنى البلدية القديم و مبنى فندق فلسطين ، والعدد الكبير من المحلات التجارية المغلقة نتيجة الاحتلال .

وزار الوفد مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل وقاموا بجولة فيه للتعرف على مرافقه المميزة حيث رحب بهم مدير المراكز والانشطة في بلدية الخليل السيد محمود ابو اصبيح ، واستمعوا الى كلمة من الدكتور عاطف عبد المجيد الذي أعرب عن سعادته بزيارة مدينة الخليل وأبدى اعجابه الشديد بعزيمة واصرار اهالي المدينة الذين لم يدخروا جهداً في سبيل الدفاع عن عروبة مدينتهم وكيفية المزج بين التراث والاصالة في المدينة القديمة و بين مواكبة التطور والحضارة في المدينة الحديثة.

واقامت محافظة الخليل مائدة افطار على شرف الضيوف قامت بترتيبه وتنسيقه دائرة  الشباب والثقافة في المحافظة ممثلة بمديرتها السيدة اماني ابو اسنينة  تذوقوا خلالها القدرة الخليلية المميزة.

وبعدها استضاف السيد محمود ارزيقات رئيس بلدية تفوح الوفد في منتزه حديقة النخيل في بلدة تفوح غرب مدينة الخليل ، والذي رحب بالوفد وأعرب عن سعادته البالغة بزيارة الاشقاء العرب وبالقائد د. عاطف عبد المجيد.

وفي كلمة للقائدة التونسية آسيا فتح الله والتي عبرت من خلالها عن سعادتها الغامرة بهذه الزيارة وأنها وكأنها لم تكن أول مرة وذلك للألفة والحفاوة والاصالة والكرم وطبيعة المكان القريب للقلب ومن ثم قام أعضاء مفوضية الخليل و قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية  , وأعضاء عشيرة جوالة ومنجدات جامعة الخليل بإهداء دروع وهدايا تقديرية للقائد د. عاطف عبد المجيد وللسيد  أسامة أبو كرش مدير عام الدائرة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة وللوفد التونسي والأردني وللوفد الكشفي من قطاع غزة .

يجدر بالذكر مرافقة الوفد من قبل كل من رئيس المفوضية القائد أحمد العمصي وكل من اعضاء الهيئة الادارية القادة زين الدين التكروري، حسام دنديس، هتلر ابو حماد، نعمان سلهب، احمد الطيطي ، ايمن سياج، اضافة إلى قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية عبد الله شويكي ، إياد ابو اسنينة، كريم القاضي ، عمر ابو اسنينة، عاطف الرازم وعدد من منتسبي مجموعة خليل الرحمن الكشفية.