جوتا جوتي JOTA - JOTI 2015

جوتا جوتي JOTA - JOTI 2015

JOTA - JOTI 2015
الجامبوري الكشفي العالمي الـ 58 على الهواء والـ 19 على الإنترنت

16 - 18 / 10 /2015 م

 

لقد تم التعميم على المفوضيات الكشفية وجميع المجموعات والفرق وتشجيع الكشافة والمرشدات للمشاركة بشكل فردي او ضمن مجموعات ليصل صوت الكشافة الفلسطينية من خلال المشاركة الفاعلة ضمن الإمكانيات المتاحة، حيث أننا نرى هذه الأحدات العالمية كفرصة لإثبات اهمية الكشافة الفلسطينية ومشاركتها بالبرامج العالمية بالاضافة لكونه منبراً لمشاركة انجازات الكشافة ودورها الوطني والمجتمعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين، ليكون للكشافة دور هام بالاعلام ونقل الصورة الى منتسبي الحركة الكشفي في الشبكة العالمية .

تختلف طبيعة المشاركة في المخيم حسب امكانية المجموعات بما يخص معدات التواصل والاتصال ولكننا نرى اهمية المشاركة من خلال الإنترنت كأبسط الحلول ضمن الامكانيات البسيطة، ويمكن ان تقوم كل المفوضية او كل مجموعة على حدى بترتيب لقاء لمنتسبيها والمشاركة بشكل جماعي وينصح القادة بتحفيز المشاركين من خلال سلسلة من التحديات لنيل شارات المشاركة، ممكن ان تتضمن التحديات التعرف على الاقاليم المختلفة وتكوين اصدقاء باعداد معينه من دول مختلفة ومشاركة انشطة كشفية تقوم بها الكشافة الفلسطينية متنوعة وغيرها من الافكار.

النشرة التفصيلية للمخيم والتسجيل:

شعار الجوتا جوتي لعام 2015 هو 

The Earth Is Yours
الأرض لك

 

*** الجوتا جوتي ***

جوتا و الجوتي هو أكبر حدث كشفي عالمي مع ما يقرب من مليون كشاف المشاركة عبر أكثر من 160 دولة في نهاية الأسبوع الثالث من أكتوبر، يقام هذه السنة بتاريخ 16-18 أكتوبر (تشرين الاول) 2015.

ما هو JAMBOREE-ON-THE-AIR؟ 
جوتا هو الحدث السنوي الذي يجمع كشافين في جميع أنحاء العالم لإجراء اتصالات مع كل من خلال وسائل هواة اللاسلكي. إشارات الراديو على الموجات القصيرة تحمل أصواتهم إلى كل ما يقرب من ركن من أركان العالم. وبعد ذلك الدخول في محادثات مباشرة مع زملائه الكشافة عبر بلادهم وحول العالم. جوتا هو حقا الحدث الذي من خلاله يتقاسم فيه الكشافين الخبرات ويتم تبادل والأفكار.

ما هو JAMBOREE-ON-THE-INTERNET؟ 
على غرار جوتا، جوتي هو التجمع العالمي الإنترنت الذي يربط الكشافين باستخدام أجهزة الكمبيوتر عبر الإنترنت، باستخدام التقنيات التي أثبتت نجاحها مثل دردشة نصية أو حتى وصلات الفيديو الحية. 

كيف بدأت فكرته؟؟ 

في عام 1996م، ومع التطور في استخدام شبكة الاتصالات العالمية (الإنترنت) رأت المنظمة الكشفية العالمية الاستفادة من هذه الوسيلة في تدعيم الصداقة العالمية، فدعت إلى تنظيم هذا الحدث سنويا جنبا إلى جنب مع المخيم العالمي على الهواء (الجوتا)


== الهــــــــدف ==


ويهدف كلا من هذين التجمعين الكشفيين إلى تمكين وتشجيع كشافي العالم من التواصل مع أحدهم الآخر من هواة اللاسلكي والإنترنت، بالإضافة الى تزويدهم بخبرات كشفية تعلمية جذابة مشوقة، مع تعزيز انتمائهم للحركة الكشفية العالمية

 

**  معلومات نظـــام التسجيل **

يتم التعامل مع نظام التسجيل للحصول على جوتا جوتي 2015 على موقع scout.org (الموقع الرئيسي للحركة الكشفية العالمية).

يجب علي كل شخص التسجيل علي موقع المنظمة الكشفية العالمية ليتمكن من التسجيل علي موقع الجوتا جوتي 
http://jotajoti.info/sign-up-for-jota-joti

إذا قمت بإرسال التفاصيل الخاصة بك من خلال نظام "التسجيل المسبق"، يتم نقل البيانات عبر لنظام التسجيل الجديد.

إذا لم يكن لديك بالفعل اسم المستخدم scout.org أو ملف فإنك سوف تحتاج إلى إنشاء واحد قبل أن تكون قادر على تسجيل حساب جوتا جوتي.

بعد تسجيلك في scout.org سوف تتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني الآلي لتسجيل scout.org الخاص بك، يرجى التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك عن طريق النقر على الرابط في البريد الإلكتروني تأكيد. (إذا لم تكن قد تلقت أن البريد الإلكتروني يرجى التحقق من 'مجلد الرسائل غير المرغوب فيها "الخاص بك.) إذا كان لديك أي مشكلة مع تسجيل يرجى البريد الالكتروني webmaster@scout.org

لتحميل ملف التعليمات التفصيلية بصيغة pdf انقر هنا 

بعد التسجيل في موقع المنظمة العالمية يتم تحويلك على صفحة التسجيل في الجوتاجوتي  كما يلي 

 

‪#‎jotajoti‬