بدعم من اللجنة القطرية الدائمة .. افتتاح مقر جمعية ومجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين الرام-القدس

بدعم من اللجنة القطرية الدائمة .. افتتاح مقر جمعية ومجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين الرام-القدس

القدس محمد رامية - إعلام المجموعة - بدعم من اللجنة القطرية الدائمة تم افتتاح مقر جمعية ومجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين- الرام بحضور شخصيات وممثلين عن المؤسسات المقدسية حيث حضر ممثلا عن اللجنة القطرية الدائمة الاخ حاتم عبد القادر وحضر ممثلاً عن بلدة الرام رئيس بلدية الرام الاخ علي المسلماني وعن مكتب الداخلية في الرام الاخ ابراهيم سلامة وعن مركز شرطة الرام مدير المكتب الرائد موسى جميل بركات وحضر ممثلا عن مكتب الشؤون الاجتماعية في الرام الاستاذ محمد ابو مفرح وعن نادي اهلي الرام السيد ناصر حمودة وممثلين عن الدفاع المدني في مكتب الرام، إضافة إلى حضور القائد ماهر محيسن رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس ممثلا عن المفوضية، وحشد من المواطنين واعضاء وافراد جمعية ومجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين في الرام.

وفي بداية الاحتفال تم الترحيب بالضيوف في كلمة ألقاها رئيس الجمعية القائد مفيد البرق – عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية - حيث رحب بالضيوف وأطلعهم على انجازات الجمعية والمجموعة الكشفية في السنوات السابقة وحتى الان وتحدث عن الظروف الصعبة التي مرت بها الجمعية في السنوات السابقة من مداهمات للجمعية من قبل قوات الاحتلال وتدمير محتوياتها واعتقال افرادها مما كان له الاثر في اغلاقها لعدة سنوات، غير انه و بجهود اعضاء و شباب الجمعية والمجموعة الكشفية تم اعادة النشاط للجمعية وتميزها على مستوى المحافظة والوطن ومشاركتها في المحافل المحلية والعربية والعالمية ممثلة عن القدس وفلسطين، واطلع البرق الحضور على الشارات الكشفية والهدايا التي حصل عليها افراد المجموعة الكشفية في المحافل الدولية والعربية والمحلية نتيجة تميزهم وابداعهم في هذا المجال. وختم حديثه بضرورة دعم الجمعية والمجموعة الكشفية معنوياً ومادياً وشكر اللجنة القطرية الدائمة على تبرعها السخي في إعادة تأهيل وتأثيث الجمعية.

حيث قص السيد حاتم عبد القادر والضيوف شريط الافتتاح معلنين افتتاح مقر جمعية الشبان المسلمين الرام- القدس الجديد. وبدوره أثنى السيد إبراهيم سلامة مدير مكتب الداخلية في الرام على الدور النضالي المميز لجمعية الشبان المسلمين في الرام مفتخراً بأنه من مؤسسي هذه الجمعية، ولفت الى الدور المميز للجمعية ومجموعتها الكشفية في خدمة المجتمع المحلي. وبكلمة ألقاها السيد حاتم عبد القادر أثنى أيضاً على دور الجمعية والمجموعة الكشفية في خدمة بلدة الرام والقدس من خلال التزام الجمعية ومجموعتها الكشفية في إحياء كافة المناسبات الوطنية والدينية ودورها في خدمة المجتمع وخلق جيل من الشباب الواعي والمثقف.

وشدد رئيس بلدية الرام السيد علي المسلماني على ضرورة دعم المؤسسات المقدسية في القدس لمواجهة غطرسة الاحتلال الاسرائيلي لطمس معالم الثقافة المقدسية والفلسطينية من خلال زرع وخلق الآفات المدمرة للشباب المقدسي والفلسطيني مثل ظاهرة المخدرات والسرقات . وبدوره بارك السيد محمد ابو مفرح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في الرام افتتاح مقر جمعية الشبان المسلمين الرام وأبدى استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية للتعاون مع الجمعية في الانشطة المستقبلية.

وفي كلمة مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس اثنى القائد ماهر محيسن رئيس مفوضية كشافة القدس على الدور المميز لمجموعة جمعية الشبان المسلمين - الرام في خدمة المصليين في المسجد الاقصى المبارك في ايام شهر رمضان الفضيل في كافة السنوات السابقة والحالية كما أثنى على افراد المجموعة الكشفية وقادتها المؤهلين على اعلى المستويات الكشفية وبين مناقب ودور قائد المجموعة الكشفية السابق المرحوم مازن سنقرط في النهوض بالمجموعة الكشفية للجمعية والمجموعات الكشفية المقدسية كافة.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الضيوف والمؤسسات المقدسية التي حضرت الافتتاح من قبل رئيس الجمعية السيد مفيد البرق واعضاء الهيئة الادارية للجمعية شادي الطحان نائب الرئيس ومحمد رامية امين السر والسيد عادل الرشق مسؤول الانشطة الرياضية والسيد حمزة جابر مسؤول العهدة والسيد عمر الجولاني امين الصندوق والسيدة نسرين ابو غربية من لجنة المراة في الجمعية.

حيث تم توزيع الدروع التقديرية على الضيوف تقديراً لهم على مساندتهم ودعمهم للنهوض بمسيرة الجمعية.